4 أسباب تجعل مشاركة رونالدو مع بنزيما ضد السيتي مستحيلة

ما زالت وسائل الإعلام والجماهير تبحث عن الإجابة للسؤال المثير، هل سيشارك رونالدو وبنزيما سوياً في مواجهة مانشستر سيتي؟، ولكن بلغة المنطق من المستبعد حدوث ذلك، لأربعة أسباب هي:

1- ماذا لو تعرض كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما لنكسة أثناء اللقاء؟ السؤال الذي يعد سبباً أساسياً في مضمونه لغياب أحد المهاجمين عن لقاء الغد، زيدان من الصعب جداً أن يخاطر بخسارة تبديلين اضطراريين أثناء اللقاء، هذا إن لم يطالب الأطباء بمشاركة اللاعبين لفترة من الوقت وليس طوال اللقاء.

2- تأثير بنزيما حينما لم يكن جاهز بدنياً كان سلبي للغاية في لقاء الذهاب، المهاجم الفرنسي أصبح نقطة ضعف واضحة في خط هجوم الفريق فلا هو يتحرك بشكل فعال خارج منطقة الجزاء، ولا هو قادر على الاحتفاظ بالكرة وحجزها عن المدافع لأكثر من ثانية، ولا يستطيع القيام بواجب بدني بالضغط على لاعبي ارتكاز السيتي، النجم الغير جاهز من رونالدو أو بنزيما أو كليهما سيطغى تأثيره السلبي في حال مشاركته كأساسي أو كبديل على تأثيره الإيجابي الذي سينحصر في مضايقة الخصم نفسياً فقط.

3- فازكيز أقنع زيدان وأصبح له دور تكتيكي فعال في ريال مدريد. النجم الاسباني يقدم مجهود بدني جبار حيث قطع مسافة 13.4 كلم في لقاء الذهاب الأمر الذي جعل مانشستر سيتي غير قادر على شن الهجمات المرتدة بسبب افتقاره للمساحات، فازكيز يمتلك أيضاً المهارة الفردية ويجيد تسجيل الأهداف مما يجعل زيزو غير متأثر كثيراً بفكرة عدم الاعتماد على بنزيما أو رونالدو ما دام فازكيز يوفر له التوازن المطلوب في الملعب حتى وإن أثر ذلك على نجاعة الفريق هجومياً.

4- بنزيما ما زال غير جاهز ولم يتدرب مع زملائه (حتى تدريب ظهر الاثنين). من الصعب جداً أن يدفع المدرب الفرنسي بلاعب لم يشارك زملائه في الحصص التدريبية بسبب معاناته من آلام بالعضلات، الألم يتضاعف دائماً في المباريات واللاعب الذي لا يستطيع المشاركة في التدريبات فكيف له أن يشارك في اللقاء أساسياً أو حتى كبديل؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *