بالخطوات.. كيف تقضي على “الكرش” وتحصل على بطن مشدودة في شهر واحد؟

يعاني غالبية الرجال وبعض النساء من الكرش، وهو تراكم الدهون على البطن مما يجعل هيئة صاحبه أو صاحبها غير مقبولة في أحيان كثيرة، “مباشر 24” يقدم لكم مجموعة خطوات للتخلص من الكرش والحصول على بطن مشدودة..

1- الأوزان و القلب:

هناك مدرستان للفكر عن اللياقة البدنية تخص القلب و فقدان الوزن، هناك حالات لديها ارتفاع كثافة القلب و أخري لديها ثبات في كثافة القلب. حالة ارتفاع كثافة القلب لها القدرة علي حرق السعرات أسرع، و لكن الحالة الأخري المستقرة تأخذ وقت أطول في حرق الدهون . قم بإختيار ماتشاء من الحالتين و تذكر أن المهم هو السعرات الحرارية التي تحرقها.

2- النظام الغذائي:

لا نستطع وصف نظام غذائي يناسب الجميع. لأن كل شخص مختلف عن الأخر . لذا عليك معرفة جسدك و معرفة ما يصلح معك لفقدان الوزن. هناك أشخاص يقوموا بالصوم بشكل متقطع لخسران الوزن و للتحكم في الأكل و بلإضافة إلي الفوائد الصحية للصوم.

اذا كنت تتناول الكثير من البروتين قم بتبديله بالفواكهه و الخضراوات و القليل من الكربوهيدرات و الدهون الصحية .

3- شرب الماء بكثرة:

شرب الماء بكثرة يجعلك تشعر بالشبع و كذلك يجعل الجسم مرتوياً كول الوقت. أملء زجاجة من الماء و ضعها بجولرك و عندما تشعر بالجوع قم بشرب الكثير من الماء قبل تناول الطعام. لأن هناك الكثير من الأوقات التي نشعر فيها بالجوع لأننا عطشي لذلك كن دائماً مرتوياُ حتي تأكل أقل.

4- التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن:

هناك قول شائع غير صحيح عن رفع الأثقال . لا يمكن حرق الدهون في منطقة معينة عن طريق تمارين تخص منطقة معينة. في كثير من الأوقات يمكن فقط بناء عضلات في هذه المنطقة. قضاء 20 دقيقة في اليوم في الصالة الرياضية لعمل تمارين خاصة بمنطقة البطن لا تحرق الدهون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *