طريقة مثالية للتفريق بين نظارة الشمس الأصلية والتقليد

الكثيرون لا يعرفون التفرقة بين النظارة الشمسية الأصلية والتقليد، لأنها تشمل العديد من الإختلافات من حيث الوزن، المتانة، التصميم، السعر وجميع هذه النظارات تم تصميمها لحماية العين من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

إذا كنت من هؤلاء الذين يحرصون على شراء الماركات الأصلية من النظارات الشمسية فعليك الحذر ومعرفة كيفية التفرقة بين الماركة الأصلية والتقليد.

بالتأكيد أن أسهل طريقة لتفرقة بين النظارة الأصلية والتقليد هو السعر لأن النظارة الأصلية تشمل سعر أغلي من النظارة التقليد في حين النظارة التقليد يكون سعرها منخفض بالرغم من ذلك، قد توجد بعض المحلات تستخدم نظارات تقليد علي أنها نظارة أصلية .

كما أن متانة النظارة فرق أخر يمكنك البحث عنه لأن النظارة التقليد يسهل كسرها بسهولة والعدسات تسقط منها بسهولة في حين أن النظارات الأصلية لا تخدش وبها إطار غير قابل للكسر لأنها مصنوعة من عدسات قوية. نعرض عليكم أدناه مجموعة من المعلومات والإرشادات التي تساعدكم بالتفصيل في كيفية التفرقة بين النظارة الشمسية الأصلية والنظارة التقليد بالصور .

كيفية اكتشاف النظارة التقليد من العلامة التجارية برادا ؟

إليك مجموعة من الخطوات البسيطة للتحقق من صحة الشراء إذا كنت تنوي شراء النظار برادا من علي الإنترنت :
صندوق التعبئة :

يتم تعبئة نظارات برادا الشمسية في صندوق تعبة به العلامة التجارية تأكد من أنه يطابق الشعار الرسمي لبرادا. قد تختلف الموديلات القديمة من حيث اللون والطراز، كن علي علم بأن التعبئة و التغليف الحقيقة يمكن أن تصاحب النظارات الشمسية الأصلية .

ملصق المعلومات :

يوجد علي صندوق التعبئة ملصق بمعلومات حول الشركة المصنعة، الباركود ويجب ان يطابق عدد الموديل ورقم الطراز علي النظارة نفسها .

حقيبة الحمل :

تأكد من وجود الشعار وخط الكتابة ومطابقتهم للشعار الرسمي . وغالباً ما يختلف مكان الشعار علي حسب تصميم الموديل .

كتيب المعلومات:

يرافق ماركة برادا كتيب معلومات، يمكنك التحقق من حجم الخط، تحديد المواقع ومؤامة الشعار مع النسخة الأصلية.

قماش مسح الغبار :

يرافق نظارات برادا الشمسية قطعة قماش ستوكات عادة ما تكون ذات اللون الأسود مع وجود شعار برادا علي أحد الجوانب وأيضاً يفضل التحقق من حجم كتابة الحروف .

العثور علي الهيكل الصحيح :

يوجد في الذراع الأيمن للنظارة الشمسية برادا شعار مميز تليه عبارة ” صنع في إيطاليا ” مما يدل علي المطابقة الأوربية . تأكد من كتابة الشعار بطريقة متباعدة .

فحص الذراع الأيسر:

يوجد علي الذراع الأيسر للنظارة الشمسية برادا رقم الموديل والذي غالباً ما يبدأ بحرف S ومجموعة أرقام تمثل عرض العدسة، عرض الانف وطول الذراع .

الرقم التسلسلي :

من أهم المميزات الجديدة في ماركة برادا أن الرقم التسلسلي محفور في مكان مناسب في العدسة ولكن النظارات القديمة لا تمتلك هذه الميزة .

الشعار :

تحقق من وجود الشعار محفور علي العدسة اليسري،و أيضاً التحقق من حجم وشكل الحروف وطريقة نقش حروف العلامة التجارية وأن النقش نظيف ومستقيم لأنه في بعض الحالات يسهل علي الكثير إزالة هذا النقش والتخلص منه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *