Arsenal's Thierry Henry (centre) goes through the Middlesbrough's defence during the Barclaycard Premiership match at Highbury, London, Saturday January 10, 2004. THIS PICTURE CAN ONLY BE USED WITHIN THE CONTEXT OF AN EDITORIAL FEATURE. NO WEBSITE/INTERNET USE UNLESS SITE IS REGISTERED WITH FOOTBALL ASSOCIATION PREMIER LEAGUE.

عالم رياضة آخَر منذ آخِر فوز لأرسنال بالدوري

كم هي بعيدة تلك السنوات منذ أن تُوج الأرسنال بآخر لقب للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم  في موسم 2003-2004، حينها تصدر بفارق 11 نقطة عن تشلسي صاحب المركز الثاني، وحصل المهاجم الفرنسي تيري هنري على لقب هداف الدوري بتسجيله 30 هدفاً حينها، ونستعرض هنا بعض الأمور التي حدثت وتغيّرت منذ فوز الجانرز  باللقب.

– ظهر نادي مانشيستر سيتي على الساحة الإنجليزية بقوة حيث لم يكن في الماضي منافساً على اللقب، لكن رغم ذلك نجح بالتتويج مرتين بلقب البريميير ليغ، فيما حقق تشيلسي الدوري 4 مرات، وفاز مانشيستر يونايتد باللقب أيضاً لكن في 5 مناسبات.

-أمر طريف آخر حصل منذ تتويج أرسنال الأخير بالدوري الإنجليزي الممتاز، ففريق السيدات بالنادي نجح في تحقيق اللقب المحلي 6 مرات، بينما حصل فشل ذريع على مستوى فريق الرجال الأول.

-منذ موسم 2003-2004 بدّل كل فريق إنجليزي مدرباً واحداً على الأقل، فرحل مثلاً جوزيه مورينيو عن تشلسي وعاد ثانية، وتوقف السير أليكس فيرغسون عن التدريب، بينما بقي الفرنسي أرسين فينغر حتى اللحظة مدرباً لأرسنال.

-بيب غوارديولا اعتزل لعب كرة القدم، وتحول إلى عالم التدريب، توج بلقب الدوري ثلاث مرات مع برشلونة، توقف لمدة عام ثم تسلّم مهمة تدريب بايرن ميونخ وبعدها فاز باثنين في الدوري الألماني وهو قريب من الثالث، حيث يتصدر الدوري بفارق 5 نقاط عن بروسيا دورتموند.

-آخرون حققوا الكثير من الألقاب المحلية، فالبرتغالي جوزيه مورينيو فاز خلال هذه السنوات بستة ألقاب دوري مع فرق مختلفة، بينما توج المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بتسعة مع أندية إنتر، برشلونة، ميلان ثم باريس سان جيرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *