بالأرقام.. تعرف على قائمة الأندية الأغلى في العالم من حيث القيمة المالية

تصدر نادي ريال مدريد  قائمة الأندية الأغلى في العالم من حيث القيمة المالية، وجاء خلفه الغريم التقليدي نادي برشلونة، وفقاً لما نشرته مجلة فوريس الاقتصادية، التي تهتم بالأمور المالية حول العالم وتنشر من حين إلى آخر ثروات المشاهير في عالم الرياضة والأعمال وغيره.

وجاء النادي الملكي في المركز الأول برصيد 3,65 مليارات دولار، وبقي في الصدارة للموسم الحادي عشر على التوالي، فيما حلّ برشلونة ثانياً بـ3,56 مليارات دولار، وجاءنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ثالثاً بقيمة وصلت إلى 3,32 مليارات دولار.

أما فريق بايرن فجاء رابعاً وأرسنال خامساً، وأتى خلفهما كل من نادي مانشيسترسيتي  (1,92 مليار دولار)، تشيلسي (1,66 مليار دولار)، ليفربول (1,548 مليار دولار)، ثم يوفنتوس تاسعاً برصيد 1,299، وحاز الأخير على مبلغ 101 مليون دولار، بسبب وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام برشلونة.

وأظهرت هذه الأرقام تفوق الفرق الإنجليزية على باقي الأندية، باستثناء الريال والبرسا اللذين يمتلكان شعبية ومردودا ماليا أكبر، فيما تستمر الأندية الإيطالية بالتراجع رغم أن بعضها ما زال في المراكز العشرين الأولى، على غرار ميلان 825 مليون دولار في المركز الثاني عشر، ثم إنتر في المركز السادس عشر (599 مليون دولار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *