10 نصائح لا غنى عنها قبل أن تتسوق عبر الإنترنت

الكثير من المنتجات والخدمات تتم الآن عبر الانترنت، حتى يمكنك التسوق وشراء كل مستلزماتك وأنت جالس أمام جهاز الكومبيوتر الخاص بك.. قبل أن تقوم بعملية التسوق الإلكتروني.. يجب أن تأخذ فى الاعتبار هذه النصائح:

1- عليك أن تقوم بتصفح مختلف المواقع الإلكترونية، بحثا عن أفضل عرض وسعر للمنتج الذي ترغب في شرائه.

2- من أفضل المواقع الإلكترونية التي ننصحك بالتسوق عبرها “سوق دوت كوم” و”جوميا” و”دوبيزل”، لسمعتها الطيبة بين جمهور التسوق الإلكتروني.

3- إذا كنت ترغب في شراء منتجات جديدة ومضمونة 100%، ننصحك بزيارة متجر “جوميا”، أما في حال كنت ترغب في شراء سلع مستعملة تتمتع بحالة جيدة وأسعار مناسبة، ننصحك بزيارة “سوق دوت كوم”، وإذا كنت ترغب في أن تقوم ببيع أو شراء أي شيء عبر الإنترنت، على أن تضمن عدم حصول المتجر الإلكتروني على أي نسبة مالية، ننصحك بموقع “دوبيزل”، لأنه من أفضل المواقع التي تلعب دور الوسيط الإلكتروني بين المستهلكين والتجار.

4- حاول أن يكون دخولك إلى هذه المتاجر من خلال مواقعها مباشرة، وليس من خلال روابط يتم مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية، لأنه يستخدم العناوين البراقة والعروض الوهمية مع نسبها إلى أسماء متاجر إلكترونية معروفة من خلال روابط غير موثوق فيها، وبالتالي ذلك قد يعرضك للنصب، ويعرض حساباتك الإلكترونية إلى السرقة.

5- حاول أن تقرأ سياسات الخصوصية والاستخدام على أي من المتاجر الالكترونية قبل التعامل معها، لضمان أمن معلوماتك الائتمانية.

6- عليك التأكد من سعر المنتج الذي ستقوم بشرائه، وذلك قبل أن تقوم بإتمام عملية الشراء، حتى تتعرف على القيمة النهائية التي ستقوم بدفعها، والتي تتضمن سعر خدمة الشحن.

7- اقرأ التعليقات التي يسجلها المستخدمون على المنتج الذي تقبل على شرائه، لمعرفة تجربتهم معه ومدى جودته.

8- عند حضور مندوب المتجر الإلكتروني إليك، عليك التأكد من شهادة الضمان الخاصة بالمنتج الذي قمت بشرائه، كذلك مراجعة السلعة قبل تسديد ثمنها.

9- في حالة قيامك باستخدام بطاقتك الائتمانية للدفع مقابل عملية شراء إلكتروني، عليك أن تقوم بمراجعة حسابك بعد كل عملية، للتأكد من مدى سلامة تعاملاتك المادية الإلكترونية.

10- قم بالتوجه إلى القسم الخاص بـ FAQs أو الأسئلة المكررة، كي تستفيد منها في استخدام المتاجر الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *