النني ضمن أبرز 10 صفقات أحدثت فارق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

بعد انتهاء الموسم سيجلس المسؤولون في كل نادي وسوف يقيمون مدى جودة اختياراتهم لعناصر فرقهم مما سيترتب عليه نشاطهم في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولكن سنعود بكم بالزمن عاماً كاملاً لنرصد لكم ابرز الصفقات التي أبرمتها الأندية والتي أثرت في مسار الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

المركز العاشر: فرجيل فان دجيك

Virgil-van-Dijk-608211

انتقل المدافع الهولندي من سلتيك الإسكتلندي لصفوف ساوثامبتون الإنجليزي مقابل 13 مليون جنيه إسترليني، وأثر بشكل كبير مع القديسين في موسمهم وساهم بقوته البدنية في اقامة سد دفاعي منيع، كما سجل أيضاً للفريق 3 أهداف في أول مواسمه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

المركز التاسع: كريستيان فوكس

christianfuchs-cropped_1oy3i8n68adpi1wtazxwfhiyhw

الظهير الأيسر الذي استطاع التأقلم على أجواء الدوري الإنجليزي سريعاً تحت قيادة رانييري، اللاعب النمساوي انتقل مجاناً من صفوف شالكه للتشكيلة الأساسية المؤثرة لليستر سيتي.

وقد ساهم بشدة في تكوين دفاع صلب بالإضافة لمساهماته الهجومية الفعالة بصناعته لأربعة أهداف هذا الموسم.

المركز الثامن: أندريه أيو

ayew

في صفقة انتقال حر رحل أيو عن مارسيليا بحثاً عن مغامرة في الدوري الإنجليزي، وقد  استطاع أن يكون عموداً اساسياً في تشكيل سوانزي سيتي هذا الموسم، وساهم في معركة البقاء بعد النتائج المخيبة للأمال تحت قيادة جاري مونك المدرب السابق لسوانزي.

وقد سجل أيو 12 هدف مع الفريق الويلزي هذا الموسم.

المركز السابع: محمد النني

neny112

محمد النني كلف خزائن آرسنال 7 مليون جنيه إسترليني في شتاء 2016، واستطاع اللاعب أن يثبت أقدامه بقوة مع آرسنال ليعوض غياب كوكلين أولاً واستطاع اعادة الثبات لوسط ميدان آرسنال الذي تأثر بغيابات كازورلا، وكوكلين ليعود بالفريق للمركز الثاني خلف المتصدر ليستر سيتي.

المركز السادس: أنتوني مارسيال

martial-11244

هذا الشاب كان مفاجأة بكل المقاييس، فلم يكن يعلمه أغلب عشاق كرة القدم قبل انتقاله لمانشستر يونايتد مقابل 36 مليون جنيه إسترليني من موناكو، ولكن بصمته مع الفريق هذا الموسم جعلته مكسب حقيقي لليونايتد في موسم للنسيان تحت قيادة الهولندي لويس فان جال.

ويعد مارسيال هداف مانشستر يونايتد برصيد 11 هدف في الدوري الإنجليزي.

المركز الخامس: كيفين دي بروين

de-bruyne-vs psg

لو  كان الحال غير الحال لكان كيفين دي بروين في المركز الأول، ولكن تغييرات الموسم واصابة اللاعب في الوقت الذي احتاجه الفريق بشدة جعل موسمه الأول مع السيتي لا بأس به.

دي بروين انتقل من فولفسبورج لمانشستر سيتي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني.

المركز الرابع : جيرماين ديفوه

defoe-sunderland

لا نستطيع القول بأن ديفوه صفقة شتوية في الموسم الماضي لسندرلاند، لأنه لم يتأقلم سريعاً مع الفريق ولكن هذا الموسم استطاع الإنجليزي المخضرم أن يقدم مردوداً طيباً للغاية وساهم في بقاء فريقه في الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي بتسجيله لـ15 هدف.

المركز الثالث: ديلي ألي

ally

أنهى توتنهام الدوري الإنجليزي في المركز الثالث ولاشك في أن غياب ديلي ألي عن آخر 3 مباريات عن الفريق أثر بشكل كبير على مردود الفريق، الشاب ذو المهارة العالية استطاع أن يسجل 10 أهداف في أول موسم له بالدوري الإنجليزي الممتاز بالرغم من صغر سنه.

وكان اللاعب قد انتقل من ام كي دونز لتوتنهام في العام الماضي ولكن أعير مرة أخرى لمدة موسم لفريقه السابق ليبدأ مسيرته مع توتنهان في بداية هذا الموسم.

المركز الثاني: ديميتري باييه

payet

بالرغم من النهاية السيئة لموسم وست هام المحلي إلا أنه لا جدال فيما قدمه ديميتري باييه النجم الفرنسي مع الهامرز، صانع الألعاب استطاع تسجيل 9 أهداف وصناعة 12 مع الهامرز.

وكان قد انتقل من مارسيليا في الصيف الماضي مقابل 20 مليون يورو.

المركز الأول: نجولو كانتي

kante

دينامو خط وسط ليستر سيتي وضع اسمه بقوة على الساحة الأوروبية واصبح المكوك مطلوباً في عدداً من أندية إنجلترا كتشيلسي وآرسنال بالإضافة لرغبة ريال مدريد في تقديم عرض للاعب، كانتي قاد خط وسط ليستر سيتي طوال الموسم واستطاع فرض سيطرة كاملة على معظم مباريات الفريق هذا الموسم.

وكان كانتي قد انتقل من فريق كان الفرنسي لليستر سيتي في صيف 2015 مقابل 8 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *