كريم بنزيما يتسبب في قطيعة بين زيدان وديشامب

تأزمت العلاقة بين زملاء الأمس في منتخب فرنسا ويوفنتوس، وتحديداً بين مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان والمدير الفني لمنتخب الديوك ديدييه ديشامب، وذلك بسبب عدم استدعاء النجم الفرنسي كريم بنزيما لصفوف الفريق المشارك في أمم أوروبا.

وكان بنزيما قد استبعد عن المنتخب الفرنسي بسبب القضية الشهيرة مع اللاعب ماتيو فالبوينا، على خلفية الشريط الجنسي، وكشفت عدة تقارير أن الصديقين السابقين، اللذين تألقا بشكل لافت مع منتخب بلادهما، حيث توجا معاً بكأس العالم في سنة 1998، يوم انتصر منتخب الديوك على البرازيل في باريس بنتيجة 3-0، يعيشان حالة من النزاع بسبب كريم.

ورغم تألق بنزيما هذا الموسم مع ريال مدريد في الدوري المحلي ودوري الأبطال قرر المدرب الفرنسي ديشامب عدم استدعائه للمنتخب بسبب قضيته مع فالبوينا، هذا الأمر أغضب زيدان بشكل كبير، لأنه يرى أن الأمور الرياضية في مثل هذه الأحداث أهم من التفاصيل الأخرى خاصة أنه تصرف غير احترافي.

وكان زيدان قد صرّح بعد قرار ديشامب النهائي باستبعاد نجم الميرنجي: “لن أقول إنه قرار جيد أو عادل، كان لي نقاش مع كريم، وهو يشعر بخيبة أمل شديدة، لأنه كان يريد حقاً اللعب في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، ومن الناحية الرياضية، قد تكون خيبة أمل لنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *