طرق بسيطة لعلاج فروة الرأس الحساسة

أقدم لكي سيدتى مجموعة من الخلطات الطبيعيّة التي بإمكانك تجربتها واتباعها للتخفيف من حساسية فروة الرأس والعناية بها، إليك تفاصيلها:

عصير الألو فيرا:

من أسهل الطرق التي تعطي نتائج فعالة جداً، كل ما تحتاجين إليه هو كمية من عصير الألو فيرا الذي يعرف بفوائده الفعالة لزيادة رطوبة الشعر وحيويته. بعد الاستحمام، ضعي بعضاً من العصير على رأسك وقومي بتدليك فروة الشعر لمدة دقيقة أو دقيقتين، اتركي المستحضر لبضع دقائق أخرى ثم اغسلي شعرك.

شاي البابونج:

أضيفي كيسين من شاي البابونج إلى وعاء ماء مغليّ إلى أن يتحلل ودعيه ليبرد قليلاً، ثم ضعيه على رأسك وقومي بتدليك المنطقة لبضع دقائق. بإمكانك أن تتركي الشاي على رأسك وشعرك لأفضل النتائج، ولا داعي لغسله بالماء.

شرب كمية كافية من الماء:

أحياناً ننسى أن بعض الحلول للعناية بالبشرة والجسد تكمن بالغذاء السليم. تأكدي من شرب كميات كافية من الماء لأن جفاف أو حساسية فروة الرأس تحدث أحياناً بسبب جفاف البشرة وعدم شرب الكميات التي يحتاجها الجسم من السوائل.

دقيق الشوفان المطحون:

يقدم دقيق الشوفان فوائد مهمة تساعد في العناية بفروة الرأس والتخفيف من احتمال تحسسها. أضيفي نصف كوب من دقيق الشوفان المطحون إلى كوب من الماء الساخن، واخلطي السائل إلى أن تذوب حبيبات دقيق الشوفان. وضعي السائل على فروة الرأس ودلكيه لمدة دقيقة واحدة، ثم ارتدي قبعة بلاستيكية حول شعرك واتركي الخلطة لعشر دقائق قبل إزالتها وتنظيف الشعر بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *