عفت السادات

السادات: مصر ضربت عصفورين بحجر واحد عبر موقفها في مجلس الأمن من الاستيطان الإسرائيلي

 

هنأ الدكتور عفت السادات، رئيس حزب “السادات الديمقراطي”، الشعب الفلسطيني والشعب العربي عامة بتصويت مجلس الأمن الدولي على قرار وقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي الوقت ذاته، أشاد السادات بموقف مصر في مجلس الأمن رافضا كل محاولات البعض للنيل من هذا الموقف أو تشويهه، حيث أوضح أن الدبلوماسية المصرية بموقفها الفريد هذا ضربت عصفورين بحجر واحد، حيث نجحت في إعداد مشروع القانون وتقديمه للمجلس والدول الأعضاء وفي الوقت ذاته عدم الدخول في صدام مع الإدارة الأميركية الجديدة متمثلة في الرئيس دونالد ترامب.

وشدد السادات على أن مواقف مصر تجاه القضية الفلسطينية تاريخية ولا يمكن لأحد أن ينكرها، مستشهدا بموقف الرئيس الراحل أنرو السادات الذي سعى للوصول إلى حل للصراع العربي الفلسطيني لولا تخاذل وتراجع بعض العرب في ذلك الوقت.

وقال السادات في تصريحات صحفية اليوم، إن إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما حاولت توريط مصر في خلاف مبكر مع الرئيس الأميركي الجديد لكن مساعيها فشلت، منوها إلى تحذيرالخارجية الأمريكية اليوم لرعايها بعدم النزول لمصر بسبب عمليات إرهابية محتملة على الرغم من صدور تقرير أميركي قبل أقل من شهر يؤكد أن مصر آمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *