تعرف علي عدة وجبات صحية يتناولها طفلك

يحتاج الطفل الرضيع إلي وجبات خفيفة ، صحية ومفيدة تمد جسمة بالمغذيات الأساسية وتؤسس لعادات غذائية صحية ، كما أن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسة عادة صحية تشجع على حرق السعرات الحرارية وتمد الجسم بالمغذيات والفيتامينات والطاقة الضرورية للبناء والنمو.

– الفاكهة
تعد الفاكهة من الاطعمة المميزة التي يحبها الأطفال، يمكنك تقطيع الفاكهة الموسمية المتوفرة إلى قطع كبيرة وتقديمها للطفل وهو سوف يختار ما يعجبه.والتركيز على تنويع الأصناف حتى يتسنى للطفل اختيار ما يناسبه وتناول مجموعة متنوعة من المغذيات والفيتامينات. ينصح الاطباء بتجربة الاصناف بالتدريج. 

– كعكات الارز
كعكات أو بسكويت الارز الخالية من السكر ممتازة للأطفال ما بين 6 – 8 شهور. بالاضافة الى ذلك يمكنك تقديم صلصات مغذية من الافوكادو المهروس أو الموز معها. الأفوكادو يحتوي على دهون صحية مفيدة للدماغ والتطور الجسدي.

– الخضار الطازجة والمطبوخة
الخيار، الجزر والفلفل الحلو والفاصولياء الفرنسية كلها غنية بالمغذيات والفيتامينات والاملاح الضرورية لبناء جسم صحي. يمكنك تقديم صلصات معتدلة معها مثل الحمص. وضرورة التأكد من أن الطفل لا يعاني من حساسية اتجاه البقول.

– الألبان

يعشق الاطفال الالبان لأنها سهلة الهضم ومنعشة وباردة، وينصح الاطباء بتقديمها للأطفال في مرحلة التسنين لأنها تساعد على ترطيب الفم وتمد الجسم بالكالسيوم المفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *