الذكري الأولي لوفاة الفنان المنوفي الراحل ” أبو دمعة قريبة “

في مثل هذا اليوم رحل عن عالمنا الفنان ” ممدوح عبد العليم ” الذي ولد في مركز سنتريس-أشمون، محافظة المنوفية عام 1958. ولكن ذكراه ستظل موجودة من خلال أعماله التي تركت بصمة في الدراما المصريةلسنوات ، وكان معروفًا دائمًا وسط الفنانين بأن دموعه قريبة، ويبكي باستمرار.

بدأ عبد العليم مشواره الفني وهو طفل لا يتجاوز الـ11 عامًا في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وشارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية،كما لفتت موهبته كلًا من المخرجة أنعام محمد علي و المخرج نور الدمرداش وتتلمذ على يدهم منذ نعومة أظافره.

تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة عام 1980 ولكنه ترك مجال دراسته واتجه للتمثيل رغم اعتراض والدته إلا أنه فضل التمثيل عن العمل الدبلوماسي.
تزوج عبد العليم مرة من الفنانة الاستعراضية اللبنانية نبيلة كرم، وانفصلوا بعد فترة زواج لم تدم طويلًا كما تزوج مرة أخرى من المذيعة شافكي المنيري، بعد قصة حب وأنجب منها إبنته.

اختفى فترة عن جمهوره ولم يقدم أية أعمال فنية لسنوات بسبب الظروف التي مرت بها مصر، عقب ثورة 25 يناير، كما حصل علي العديد من الجوائز الفنية خلال مشوارة الفني ، وتوفى في 5 يناير عام 2016 عن عمر يناهز الـ60 عامًا، بسبب إصابته بأزمة قلبية أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في إحدى صالات الجيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *