تعرف علي أسباب حدوث الطفح الجلدي وطرق علاجة

ينشر موقع ” مباشر 24 “ مجموعة أسباب لحدوث الطفح الجلدي بالرأس، ومن بينها منتجات العناية بالشعر.

– الحساسية تجاه بعض المنتجات
 
يحدث الطفح الجلدي في فروة الرأس بسبب الحساسية تجاه المنتجات مثل الصابون ومستحضرات التجميل أو المنظفات فقد تلتهب فروة الرأس بسبب بعض المكونات الصناعية الموجودة في الشامبو، ، وصبغات الشعر، أو غيرها من منتجات العناية بالشعر.

ومثل هذا النوع من الطفح الجلدي لفروة الرأس يمكن أن يصاحبه تورم، حكة، وأحيانا  ظهور نتوءات صغيرة،  ولتجنب هذا الطفح الجلدي، ابتعدي عن منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ويمكنك استخدام الكريمات الموضعية والمواد الهلامية، والمراهم والمواد الرغوية لمدة يومين أو ثلاثة أسابيع لتخفيف تلك الإصابة.

– الخراجات
  يظهر الطفح الجلدي لفروة الرأس في شكل خراجات وهو سهل جدا التعرف عليه، وهذا النوع من الطفح غير ضار، وقد يكون راجعًا لعامل وراثي.

– تقرحات
هذا النوع من الطفح الجلدي تنقله الفيروسات، ويحدث عادة للأشخاص بعد سن الـ50 عاما، وتسبب هذه التقرحات نخزًا أو ألمًا أو حكةً.

– التهاب الجريبات
هو عبارة عن تورم في بصيلات الشعر يسببها بعض العدوى البكتيرية أو في بعض الأحيان صبغات الشعر وأدوات الحلاقة، وتبدو تلك الإلتهابات مثل الكرات المليئة بالقيح ويمكن أن تكون مؤلمة أيضا ، والأدوية مثل كريمات الستيرويد والمستحضرات الموضعية توصف عادة من قبل الأطباء لعلاج هذا النوع من الطفح الجلدي لفروة الرأس.

– سعفة الرأس
 يتأثر الأطفال عادة بمثل هذه الأنواع من الطفح الجلدي وفي حالات قليلة جدا يصاب بها البالغين ، ويمكن أن تصاب بهذا النوع من العدوى الفطرية عن طريق البشر أو الحيوانات، وهو مؤلم و يؤدي أيضا إلى شعر متقصف، وبقع ونقاط سوداء يمكن علاجها عن طريق حبوب مضادة للفطريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *