10 فنانات بالنقاب.. إحداهن «رقصت» به وأخرى تعرضت لـ«التحرش»

بهدف التوبة واعتزال الوسط، قد تلجأ بعض الفنانات إلى ارتداء النقاب، ولكن في أحيان أخرى قد تضطر بعضهن إلى ارتدائه بغرض التخفي أو حتى ترتديه أخريات لمجرد إثارة الجدل بشأنه، ويستعرض موقع “مباشر 24” مجموعة من الفنانات اللاتي أثرن الجدل بالنقاب وتعرضت الكثيرات منهن للانتقاد بسببه..

 

1- هياتم

الفنانة هياتم.. ارتدت النقاب في عام 2015 لتتهرب من حكم قضائي بالسجن لمدة 6 أشهر بعد أن انقصت عمرها 11 سنة في بطاقة الرقم القومي، كما أنها زورّت حالتها الاجتماعية لآنسة، بالإضافة لتهربها من حكم آخر بثلاث سنوات في قضية شيك بدون رصيد، وتمكنت هياتم من الهروب لمدة 5 أشهر، ولكن بعدها ألقت مباحث الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية القبض عليها بشقة جارها في منطقة الدقي.

 

2- فيفي عبده

أثارت الفنانة فيفي عبده الجدل مرتين لظهورها بالنقاب، فكانت المرة الأولى حضورها جنازة الراحل جمال إسماعيل بالنقاب في ديسمبر عام 2013، وكذلك ظهرت به مرة أخرى في عزاء الفنان الراحل خالد صالح في سبتمبر عام 2014. ومرة ثالثة ارتدت فيها فيفي عبده النقاب، في مايو عام 2015، حيث عرضت خلال برنامجها “5 مواه” مقطع فيديو لها بالنقاب بينما تقدّم رحلة “عمرة” مفاجئة لبائعة خضار مسنة، ولكن هذه المرة لاقت استحسان الجمهور.


ولنفس السبب أيضًا، ظهرت الفنانة ميرفت أمين مرتدية النقاب في جنازة المنتج محمد حسن رمزي، في يناير من عام 2015، وذلك حرصًا منها على التخفي عن أعين المصورين والكاميرات.

 

3- نجاة الصغيرة

بعد انقطاع عن الساحة الفنية دام لسنوات، قررّت الفنانة نجاة صغيرة في يناير الماضي العودة للغناء من جديد، وقررت بدأ تسجيل أغنية بعنوان “كل الكلام” في اليونان، ولكنها ارتدت خلال تنقلاتها النقاب، وقيل أن السبب في ذلك حرصها على أن تحافظ على صورتها في شبابها لدى الجمهور حتى لا يتراجع حبهما لها، ورفضت كذلك مبلغ مالي كبير جدا مقابل تصوير الأغنية فيديو كليب.

 

4- وفاء عامر

في سبتمبر عام 2007 أثناء استضافتها ببرنامج “حلوة الحياة” مع الإعلامي طارق علام، صرّحت الفنانة وفاء عامر بأنها ترتدي النقاب عندما تذهب للصلاة داخل المسجد أو عندما تذهب لسماع الدروس الدينية، وذلك لرغبتها في ألا يتعرف عليها أحد، مشيرة إلى أن “علاقتها بالله لا تخص أحدا غيرها”.

وفي فبراير عام 2011، قالت وفاء عامر أنها شاركت في ثورة 25 يناير، لكنها كانت ترتدي النقاب، وقالت في حوار سابق لـ”الجريدة الكويتية” عن سبب ذلك: “رغبة مني في التعرّف إلى آراء الشباب بحرية من دون أي حساب لكوني فنانة أو شخصية عامة، فاقتنعت بوجهة نظرهم بقوة وأيدتها”.

 

5- هيفاء وهبي

على مايبدو أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أعجبتها فكرة ارتداء النقاب بعد مشاركتها في فيلم “دكان شحاتة”، حيث ظهرت به مرة أخرى في يناير عام 2010 أثناء زيارتها لمسجد الحسين بعد انتقالها للإقامة في مصر أثناء زواجها من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وأوضحت إحدى الصحف المصرية أن هيفاء أصبحت أحد مرتادي ضريح الحسين وتذهب له باستمرار مرتدية النقاب أو الحجاب وبدون مكياج، وأثارت هيفاء الجدل بسبب ذلك حيث يتردد أن مذهبها الشيعي وراء حرصها على القيام بذلك.

 

6- سما المصري

أطلقت الفنانة سما المصري في يونيو عام 2013 فيديو كليب على موقع “يوتيوب” لأغنية تظهر فيها مرتدية النقاب وتسخر من الرئيس المخلوع محمد مرسي، وتعرضت لانتقادات واسعة بسبب الفيديو، حيث أعتبره البعض إهانة للنقاب، كما شملت الأغنية على إيحاءات جنسية وألفاظ خارجة.

وفي حوار لها ببرنامج “نفسنة” عبر فضائية “القاهرة والناس” في نوفمبر من العام الماضي، صرّحت بأنها تخرج بالنقاب كثيرًا رغبة منها في التخفي عن الجمهور ومع ذلك تتعرض للتحرش، وقالت: “بتعرض للمعاكسات والتحرش بالرغم من ارتدائي النقاب”.

 

7- رضا الفولي

اتهمت الفنانة رضا الفولي، بطلة الكليب الشهير “سيب إيدي” في مايو من العام الماضي بممارسة أعمال منافية للأداب، واتهم معها فنانة مغمورة وطالبة بكلية التجارة، وظهرت رضا الفولي داخل محكمة عابدين ترتدي النقاب خوفًا من تعرف الجمهور عليها ولتبتعد عن أعين الكاميرات، ولكن بعدها بوقت قصير صد حكم ببراءتها من تلك التهمة.

 

8- عبير الشرقاوي

في أغسطس عام 2012 أعلنت الفنانة عبير الشرقاوي اعتزال الفن وارتداء النقاب، ولكنها خلعته بعدها بشهرين تقريبًا، وقالت في تصريحات صحفية سابقة أن السبب في ذلك اعتراض والدها الفنان جلال الشرقاوي الذي ترك المنزل بعدما ارتدته وأقسم ألا يعود إلا بعد خلعه، كما أنه استطاع اقناعها بالعودة للفن مرة أخرى.

 

9- ميريام كلينك

المغنية اللبنانية “ميريام كلينك” الشهيرة بمشاهد الإغراء والتعري، أثارت جدلًا واسعًا في نوفمبر من العام الماضي، بعدما نشرت فيديو كليب لأغنيتها “قلبي دق”، وظهرت فيه ترتدي النقاب وتتمايل بطريقة مثيرة، وهو ما فتح النار ضدها، حيث رأى البعض أن النقاب لا يليف بفنانة “تعري” مثلها.

 

10- أحلام

المطربة الإماراتية “أحلام”، الملقبة بالملكة، نشرت صورة لها في يوليو عام 2014 عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”، وهي ترتدي النقاب بعد أن انتهت من أداء مناسك العمرة في الحرم المكي، وعلّقت على الصورة: “بعد الانتهاء من مناسك العمرة وقضاء أجمل أيام العشر الأواخر في مكه قررت انزل قبل السفر للتسوق لأمي وإخواتي وأصحابي، وأكيد لازم كنت ألبس النقاب وإلا ههههههه، وأشكر كل من زارني وبعث لي ورد، ولكني أقسمت من زمان إني ما أصور أبدا في الحرم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *