تعرف علي رأي نجوم الفن في إرتداء الحجاب ” إحداهن رفضت التمثيل به و” إسماعيل تمنت التمثيل بالحجاب مع الدغيدي “

الحجاب حريه شخصية ولاكنة يقيد الفن وحرية الفنان ، اللي عاوزة تتحجب تقعد في بيتها ، اللي اتحجبت تحترم الخطوة ولا تتجه للتمثيل مرة أخري ، الحجاب يتعارض مع التمثيل ، كلها عبارات قالها الفنانين بعد انتشار ظاهرة ارتداء الفنانات الحجاب في السنوات الأخيرة، وبالفعل إبتعد بعضهن عن الفن بعد إرتدائهن له، ومنهن من تراجعوا وعادوا مرة أخرى للساحة ومنهن من أكملت طريقها.

التمثيل بالحجاب أمر طبيعي وهو ما فعله الكثير من الفنانات ، إلا أن هذه النظرية قوبلت بالنقد والهجوم من بعض الفنانين الذين أكدوا أن الحجاب يتعارض مع الفن بشكل كبير. 

ويستعرض “ مباشر 24” آراء بعض الفنانين عن ظاهرة ارتداء نجمات الفن للحجاب :

مشيرة اسماعيل
بعد أن إرتدت الحجاب اتمنى العودة مرة أخرى للعمل الفنى سواء فى أعمال دينية أو غيرها حتى مع إيناس الدغيدي المثيرة للجدل شريطة أن تكون أعمالاً إجتماعية هادفة تفيد ولا تضر، بالطبع وأنا أرتدي الحجاب.

ماجد المصري
يرفض أن تعود الممثلات المحجبات بعد الإعتزال إلى التمثيل مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه يجب وضع حد لظاهرة التمثيل بالحجاب.وأضاف المصري أن الحجاب لا يتوافق مع التمثيل، وعلى الفنانة التي تتحجب أن تحترم هذه الخطوة، ولا تتجه مرة أخرى للتمثيل”.

سوزان نجم الدين

رفضت أيضا فكرة تمثيل الفنانات بالحجاب، مشيرة إلى أن الحجاب يتعارض مع التمثيل، وأنه ضد عودة الفنانة المعتزلة إلى التمثيل مرة ثانية، مشيرة إلي أن الحجاب من اسمه يعني التحجب عن الناس، فكيف لممثلة محجبة أن تظهر أمام ملايين الناس.

وفاء عامر

رفضت إرتداء الحجاب لأداء أعمال فنية خاصة بالإخوان، خلال فترة حكم الجماعة. قائلة ” أرتدى الحجاب علشان ربنا بمزاجي، لكن علشان اشتغل لأ”.

خالد يوسف

انتقد المخرج خالد يوسف، فكرة التمثيل بالحجاب، وأشار إلى أنه ضد أن تعود الفنانات المحجبات إلى التمثيل بعد الحجاب، مؤكدًا أنه برغم إيمانه بأن الحجاب حرية شخصية لكنه يقيد الفن ويقيد الدور, ورفض يوسف فكرة التمثيل بالحجاب، قائلاً: “لا يوجد تمثيل بالحجاب فالتمثيل فن، ولا يمكن أن يتسق مع طبيعة الحجاب، فلا يمكن أن تقوم الفنانة المحجبة بدور زوجة، وتظل مرتدية الحجاب في بيتها أمام زوجها، فوقتها لن يصدقها الجمهور” ، وحول تصريحات الفنانة حنان ترك بأن السينما الإيرانية نجحت بالحجاب، بل حصلت على جوائز رد المخرج: “خلال تروح تمثل سينما إيرانية لكن عندنا مينفعش”.

حياة الفهد
أعلنت الفنانة الكويتية “حياة الفهد”، عن رفضها عمل الفنانات المحجبات بالتمثيل، وذلك بالرغم من أن بناتها محجبات، وأوضحت أن رأيها فني ولا علاقة له بدعم أو رفض الحجاب، وإنما على مصداقية العمل الدرامي.

وتابعت، أن الفنانات المحجبات لا يصلحن لأداء دور البطولة بالمسلسلات، ذلك لأن الفنانة التي تظهر في العمل الدرامي طوال الوقت بالحجاب حتي وهى بصحبة أطفالها أو زوجها أو جالسة بمفردها، تفقد الدراما مصداقيتها فلا توجد محجبة تفعل هذا في منزلها.

فاروق الفيشاوي

أعلن الفيشاوي، عن رفضه ارتداء أي ممثلة الحجاب، قائلًا: “من ترغب في ذلك فعليها الجلوس في المنزل”، مشددًا على أنه ضد إرتداء الحجاب أو النقاب، بكافة صوره وأشكاله

إيناس الدغيدي

أكدت المخرجة إيناس الدغيدي، أنها ليست راضية عن حجاب الممثلات، قائلة: “مش مقتنعة بأي ممثلة بتمثل بالحجاب والفنانة اللي تلبس حجاب ماينفعش يبقى ليها علاقة بالتمثيل، ومادام اتحجبت يبقى تقعد في البيت”.

عبير صبري

قالت الفنانة عبير صبري، إن الحجاب يحصر الفنانة في أدوار معينة، وأنا شخصيا لما كنت محجبة كان بيجيلي أدوار قليلة جدًا ، فالتمثيل يتستلزم عدم الحجاب، والفن ما بينفعش فيه الحجاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *