ألمانيا ترفض رسميا قرارات ترامب لحمل بعض مواطنيها جنسيات مزدوجة

أعلنت وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية احتجاجها رسميا لدى الحكومة الأمريكية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر سفر أشخاص منحدرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبذلك تكون السلطات الألمانية قد انتقلت من مرحلة الانتقاد إلى الاحتجاج الرسمي فيما يتعلق بقرار حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي على مواطني سبع دول عربية وإسلامية.

وتحدث المسؤول السياسي في وزارة الخارجية الألمانية أندرياس ميشائليس، مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية في برلين، كما تحدث وكيل وزارة الخارجية ماركوس إدريرهاتفيا مع مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن بهذا الخصوص.

وذكرت مصادر من وزارة الخارجية الألمانية، أن المسئولين الألمانيين أعربا عن موقف الحكومة الاتحادية الرافض للشروط الجديدة لواشنطن للدخول إلى الولايات المتحدة، كما طلب المسؤولان إصدار توضيح بشأن الأسئلة المفتوحة في التعامل مع المواطنين الألمان ذوي الجنسية المزدوجة.

يشار إلى أن قرار الرئيس الأمريكي بحظر السفر يشمل أكثر من مائة ألف ألماني ممن يحملون الجنسية المزدوجة. كما أن السفارة الأمريكية في ألمانيا لا تصدر تأشيرة دخول إلى أمريكا حاليا للمواطنين الألمان ذوي الجنسية المزدوجة الذين لديهم جواز سفر ثان من إيران أو من سوريا على سبيل المثال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *