أسعار الدولار

بعد أسبوعين من الانخفاض الرسمي.. سعر الدولار يلامس الـ 18 مرة أخرى وسط توقعات بأزمة أخري

سجّل سعر الدولار في السوق السوداء أمس الجمعة 24-2-2017، 17.90 للشراء و18 للبيع، على الرغم من انخفاض سعره في البنوك ليصل لمستوى الـ 15.90 جنيها للبيع.

وأرجع مستوردون أسباب ارتفاع الدولار في السوق السوداء، لنقص المعروض في البنوك العاملة في السوق المحلي ورفضها بيع الدولار للمستوردين، بالإضافة إلي زيادة الطلب من جانب الصناع المصريين لشراء مدخلات الإنتاج، وزيادة المضاربات من جانب حائزي الدولار بعد انخفاضه خلال الثلاثة أسابيع الماضية، فضلا عن انتهاء إجازة الصين، وسط حالة من الترقب لما سيحدث في سوق العملة خلال المرحلة القادمة وسط توقعات بأزمة أخري بسبب ندرة المعروض من العملة الأجنبية في البنوك.

وقال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرف التجارية، في تصريحات صحفية إن استحواذ القطاع البنكي خلال الفترة الراهنة على الدولار ورفض البنوك عملية البيع لتلبية الاحتياجات الاستيرادية وراء الارتفاع مجددًا، مشيرًا إلى أن المستوردين لا يزالوا عند وعدهم للحكومة برفض شراء الدولار.

وأضاف شيحة، أن هناك طلبا متزايدا من جانب الصناع المصريين الذين يقومون بشراء الدولار خلال الفترة الراهنة لتلبية احتياجات المصانع، خاصة فيما يتعلق بشراء المواد الخام، مؤكدا أن عدم تلبية متطلبات رجال الصناعة هي المتسبب في ارتفاع الدولار في السوق السوداء مرة أخري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *