وزارة الاتصالات تفتتح مركز هواوي الاقليمي بمصر بمقر الشركة بالقرية الذكية

افتتح المهندس ياسر القاضيوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مركز هواوي الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة (CSIC) بمقر شركة هواوي مصر في القرية الذكية، بحضور سونج آيقوة سفير الصين بالقاهرة، وهان بينغ القنصل الاقتصادي والتجاري للصين في مصر، وتيري ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.

يأتي افتتاح هذا المركز الجديد بهدف دعم الصناعات المبنية على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، وتوفير الخدمات الاستشارية والمبادرات ذات الصلة بالتكنولوجيا ليتم نشر أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطورة مثل ” G4، و5 G” وإنترنت الأشياء، وابتكار الخدمة الرقمية.

وفي كلمته خلال الافتتاح أكد المهندس ياسر القاضي، حرص الدولة على تسهيل كل الإجراءات لجذب المزيد من الاستثمارات إلى الأسواق المصرية وخاصة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتوفير المزيد من فرص العمل في كل المحافظات والوصول إلى الشباب، للقضاء على ظاهرة الهجرة إلى العاصمة.

وأكد أن المنهجية التي تتبعها الوزارة في شراكتها مع المستثمرين تعتمد على توطين التكنولوجيا ونقل المعرفة إلى الشباب المصري من خلال تدشين مصانع ومراكز إقليمية للشركات العالمية في مصر تساعد على تحقيق هذا المفهوم بما يعود بالمنفعة على كل الأطراف.

وأضاف في هذا الإطار أن افتتاح هذا المركز الإقليمي للابتكار لشركة هواوي العالمية في مصر سوف يشكل عنصرا قيما في تحقيق التكامل المستمر في مجال التكنولوجيا على مستوى الخدمات المقدمة في مصر، وتطوير وتنمية رأس المال البشري وتدريبه وإكسابه الخبرة في هذا المجال وإيجاد الحلول التقنية المبتكرة لمجتمع الأعمال الإقليمي مما يحقق بذلك تكاملا اقتصاديا مبنيا على الابتكار.

كما صَرَّحَ تيري ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر: “لطالما كانت هواوي ملتزمة بتفهم أحدث الاتجاهات وخلق حلول مبتكرة للتعامل مع التحديات التي تواجه عملائنا، وسنواصل المضي قدما نحو تمكين التحول الرقمي في مصر؛ واستكشاف أفكار مبتكرة للشركات المحلية والصناعات والمشغلين، وبمساعدة المركز سوف نستمر في الابتكار في مصر، مما سيجلب خبراتنا العالمية إلى الإقليم ويخدم المزيد من احتياجات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات“.

وأضاف أنه مع النمو السريع لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، سوف تضاعف هواوي جهودها للعب دور أكبر في المساهمة في التنمية وستواصل تقديم منتجات وخدمات وحلول عالية الجودة للعملاء لثقتنا في مصر كسوق إقليمية واعدة للاستثمار“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *