معلومات عن حياة سوسن بدر
معلومات عن حياة سوسن بدر

تزوجت 6 مرات وابنتها متهمة في قضية «عبدة الشيطان».. معلومات عن حياة سوسن بدر

بسبب ملامحها الفرعونية الجميلة لقبت ” النجمة سوسن بدر” بــ “نفرتيتي السينما المصرية”، واستطاعت ان تنقش حروف اسمها بين نجمات جيلها، ليصبح إسم مميز له قوته فى الوسط الفنى، ترى مدى قوتها فى كل دور تقوم بتأديته، بينما هناك معلومات عن حياة سوسن بدر لا يعرفها الكثير .

سوسن بدر.. فنانة ترى أن النجومية نتيجة وتطور طبيعي لمشوارها الفني لأنها لم تكن تستعجل الشهرة، لذا فكانت دائما ذات طابع خاص، لا يمكنك سوى أن تتوقف عندها لتشاهدها في كل دور بل في كل مشهد تؤديه، وكأنها «حرباء سينمائية» تغير جلدها باستمرار وببراعة دون أي عناء، يرى البعض أنها تسير على خطى نجوم هوليوود.

ورغم أنها اقتربت من أواخر الخمسينات من عمرها، فلا تزال تزداد تألقا، وتخطف الأبصار والجوائز عن غيرها من الفنانات، لدرجة جعلت النقاد يصفونها بأنها مثل «القطة بعدة أرواح»، فكتب عنها «الشناوي» مقالا يقول فيه «سوسن بدر لها دائما مع كل رمضان ثمانية أرواح أقصد أدوار».

نستعرض لكم معلومات عن حياة سوسن بدر خلال هذا التقرير :

اسمها الحقيقي :

اسمها الحقيقى “سوزان أحمد بدر الدين أبو طالب” ولدت بالقاهرة أبريل 1957 ،وتبلغ من العمر 60 عاماً، انتسبت لكلية العلوم وسرعان ما
تركتها والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بسبب عشقها للفن، وتخرجت منه عام 1979.

دراستها :

درست في «معهد الفنون المسرحية»، وبدأت مشوارها الفني عام 1976، أثناء دراستها في المعهد، حيث شاركت بأدوار صغيرة في مجموعة أعمال، هي فيلمي«رجل اسمه عباس، وآسفة أرفض هذا الطلاق»، ومسلسلات «على هامش السيرة، وأحلام الفتى الطائر، وهي والمستحيل، وصرخة بريء».

مسرحية ريا وسكينة :

سوسن بدر ابنة النجمة الراحلة “أمال سالم”، والتي عرفها الجمهور بدور مميز ترك بصمة كبيرة وهو دور “خالة أمونة” في المسرحية الأشهر “ريا وسكينة”

نفرتيتي السينما المصرية :

لقبت بـ«نفرتيتي السينما المصرية» خاصة أنها تتميز بملامح مصرية فرعونية، بعد ترشيح المخرج شادي عبد السلام لها لأداء دور الملكة «نفرتيتي» في فيلمه «إخناتون.. مأساة البيت الكبير»، الذي لم يخرج للنور بسبب وفاة «عبدالسلام» عام 1986، ويصنفها النقاد والعاملون في الوسط الفني أنها ممثلة «غول» لقدرتها على تقمص شخصيات متنوعة تتطلب قدرات فنية خاصة بمهارة فائقة، وفقا لصحيفة «الحياة».

أرقام قياسية :

تعتبر «بدر» من صاحبات الرقم القياسي في عدد الأزواج، إذ تزوجت 6 مرات، بدأتها عندما كانت طالبة بمعهد الفنون المسرحية، وتزوجت أستاذها أسامة أبو طالب، ودام زواجهما 5 سنوات، أنجبت خلالها ابنتها الوحيدة «ياسمين»، ثم انفصلا بسبب انشغالها في العمل، وفقا لموقعي «الراي» الكويتي، و«إيلاف».

تزوجت 6 مرات :

بعد طلاقها الأول، تزوجت «بدر» من طبيب شهير ودام الزواج 4 سنوات، ثم انفصلا لتتزوج للمرة الثالثة من رجل أعمال مقيم في الخارج، ولم يدم الزواج أكثر من 4 أشهر فقط بسبب وفاته.

تزوجت للمرة الرابعة من السيناريست محسن زايد عام 2001، الذي توفي بعد أقل من شهر على زواجهما، وأعاد موقع في الفن سبب وفاته لـ « تناوله جرعة من الحبوب المنشطة جنسيا»، وكانت الزيجة الرابعة لها من المخرج باسم محفوظ، نجل المؤلف محفوظ عبد الرحمن.

في الزيجة الخامسة، ارتبطت بشاب يصغرها بـأكثر من 20 عاما هو فريد المرشدي، ابن المنتجة ناهد فريد شوقي وحفيد فريد شوقي، وكان اللقاء الأول لقاء فنيا بأحد الأفلام التي تنتجها والدته «ناهد».

وتمثل فيها «سوسن»، وأعجب «فريد» بـ«سوسن»، وتحدث إلى والدته وهي صديقة مقربة من «سوسن»، والمثير أنها فرحت ولم تمانع بل توسطت لدى «سوسن» لتقبل عرض ابنها الزواج منها، وفقا لموقعي «الراي، وإيلاف».

تزوجت للمرة السادسة من الشاعر سامح آل علي، الذي يصغرها بحوالي 10 أعوام، حيث تعرفا على بعضهما أثناء عرض مسرحية لها، كتب هو كلمات أغانيها، وفقا لموقع «إيلاف»، ولم تعلن «بدر» عن الزواج حتى كشف زوجها عن زواجهما في رسالة على حسابه على موقع «تويتر»، وذلك بعد مرور عدة أشهر على الزواج، وفقا لمجلة «أنا زهرة».

ثورة 25 يناير :

واجهت «بدر» هجوما حادا إبان ثورة 25 يناير 2011 على صفحات موقع التواصل الاجتماعي، وقالت جريدة «الأهرام» إن «بدر» تعرضت للهجوم، بعد نزولها في مظاهرات ميدان روكسي، وإعلانها تأييدها للرئيس المخلوع مبارك، ورفضها لمطالب الثوار في التحرير، وأن الجيش المصري خط أحمر لا يجوز المساس به.

الانطلاقة الحقيقية فى حياة سوسن بدر جاءت بعد أن رشحها الفنان نور الشريف، للمخرج الراحل حسين كمال للاشتراك في فيلم “حبيبي دائما”.

وقدمت فيه دورا متميزا أظهرت خلاله امتلاكها لموهبة فنية حقيقية، ما أدى إلى تلقيها العديد من العروض لأعمال سينمائية وتلفزيونية، إلى جانب إشادة الجمهور والنقاد بها.

الفيلم البريطاني-المصري «موت أميرة» The Death of a Princess :

شهرتها الحقيقية ومعرفة الجمهور بها جاءت عام 1980 من خلال تقديمها لبطولة الفيلم البريطاني-المصري «موت أميرة» The Death of a Princess، بمشاركة سمير صبري، وعبد الله محمود، ومحمد توفيق، والعديد من الممثلين المصريين والبريطانيين، إخراج أنطوني توماس.

أثار هذا الفيلم ضجة عالمية كبيرة بعد عرضه الأول في بريطانيا، كما أثار غضب المملكة العربية السعودية، ما كان سببا في وضع «سوسن» على لوائح الممنوعين من دخول السعودية، ومن الظهور في التليفزيون المصري، وفقا لموقع «السينما».

ابنة سوسن بدر :

لدى سوسن بدر ابنة واحدة وهى الآخر تعمل بمجال التمثيل إنها الممثلة الشابة ياسمين أسامة أبو طالب، والتى تفضل البقاء بعيدا عن أذواء الإعلام، ياسمين ورثت عن أمها جمالها المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *