اليوم.. مدارس الجمهورية تخوض «تجربة عملية» على امتحانات الثانوية العامة

تخوض مدارس مصر اليوم الثلاثاء، شكل تجريبي لامتحانات الثانوية العامة، حيث تستهدف وزارة التربية والتعليم من عقد هذه الامتحانات مساعدة الطلاب على الاستعداد الجيد لخوض الامتحانات، وتهيئتهم على الشكل الجديد للورقة الامتحانية، قبل خوض امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة.
ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن هذه الامتحانات التجريبية ستكون عبارة عن مجرد نماذج استرشادية لتدريب الطلاب.
وأشار إلى أن نتائجها لن تستخدم في إصدار أي حكم له علاقة بالتقييم النهائي للطلاب، قائلًا: “هذا ليس امتحانا ولكنه تدريب فقط”، موضحًا أن أسئلة الامتحانات ستكون مما درسه الطالب، وستتناسب مع المستويات المختلفة للطلاب.
وشدد رئيس قطاع التعليم العام، على أنه لن يتم تعطيل سير الدراسة خلال فترة عقد الامتحانات التجريبية بالمدارس بالنسبة لطلاب صفوف النقل والشهادات المحلية بمراحل التعليم الأساسى والثانوى، مشيرًا إلى أنه لن يتم تحميل الطلاب أي أعباء مالية من جراء تطبيق هذه الامتحانات التجريبية ، لافتا الى ان مجالس الأمناء هي من تتحمل تكاليف الطباعة.
ووفقا لجدول الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، تبدأ الامتحانات اليوم الأربعاء 5 أبريل بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، ثم الخميس 6 أبريل امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، والاثنين 10 أبريل اللغة الأجنبية الأولى والتربية الوطنية، والثلاثاء 11 أبريل الفيزياء والتاريخ، والأربعاء 12 أبريل الجبر والأحياء والجغرافيا، والثلاثاء 18 أبريل التفاضل والجيولوجيا وعلم النفس، والأربعاء 19 أبريل الديناميكا والفلسفة والمنطق، والخميس 20 أبريل الإحصاء والكيمياء، والأحد 23 أبريل الاستاتيكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *