6 سيارات ماركات عالمية لا ترتفع أسعارها مع ارتفاع الدولار والسبب هو ..

يقدم موقع مباشر 24 “ أولي خطواتك لتحقيق حلم امتلاك سيارة لاحدي الماركات العالمية ، حيث أصبح هذا حلما يراود الكثير منا ، وذلك بسبب غلاء أسعار السيارات الفترة الأخيرة نظرا لارتفاع سعر الدولار عقب تعويم الجنيه منذ 5 شهور، واعتماد السوق بشكل كبير على السيارات المستوردة.

حيث نقدم 6 ماركات عالمية للسيارات تعامل معاملة المنتج المحلي ، وتقوم فروع شركاتها بتجميعها في مصر وبالتالي يسري عليها كونها منتج محلى ويتم منحها تخفيضات جمركية كبيرة.

وشهدت الأسعار زيادات سعرية بسبب الدولار وصلت إلى 300 ألف جنيه في بعض الماركات ويرجع ذلك إلى ارتفاع الجمارك على السيارات بعد ارتفاع الدولار بحوالي الضعف نظرا لأن القيمة الجمركية على السيارة يتم حسابها بالدولار وسدادها بالجنيه.

شيفورليه

يتم تجميع سيارات شيفورليه أمريكية المنشأ بمصانع شركة جنرال موتورز بمدينة السادس من أكتوبر ، وتنتج الشركة 3 سيارات هما أفيو والتي يتراوح سعرها من 173 ألف و 650 جنيه إلى 182 ألف و 750 جنيه ، وشيفورليه لانوس ويبلغ سعرها 150 ألف و 500 جنيه ، وكروز والتي يبدأ سعرها من 340 ألف جنيه إلى 365 ألف جنيه.

هيونداي

وتعتبر الموديل الكوري الأشهر الذي يتم تجميعه في مصر بمصانع غبور بالمنطقة الصناعية بأبو رواش ، وتتتعامل الشركة مع 8 موديلات أبرزهم السياراتني المجمعتين محليا وهما فيرنا والتي يصل سعرها إلى 189 ألف و 500 جنيه ، وألنترا HD والتي أعلنت عنها الشركة العام الماضي ويتراوح سعرها من 220 ألف جنيه للفئة الأولى إلى 237 ألف و 500 جنيه للفئة الهاي لاين.

جيب

تقوم الشركة الأمريكية بتجميع سياراتين لها في مصر عن طريق الهيئة العربية للتصنيع وهما السيارة جيب جراند شيروكي والتي وصل سعرها إلى مليون و 250 ألف جنيه ، والسيارة رانجلر والتي سجلت 495 ألف جنيه ، فيما تقوم الشركة باستيراد السيارة رينجيد من الخارج بسعر يتراوح من 405 ألف جنيه إلى 540 ألف جنيه.

شيري

تقوم شركة غبور التعاون مع شركة أبو الفتوح بتجمع موديلات شيري في مصر منذ العام الماضي، وتجمع الشركة سيارتين في مصر هما انفي ويصل سعرها إلى 144 ألف و 900 جنيه ، وتيجو بسعر 210 ألف جنيه.

بي إم دبليو

وتعتبر من أفخم السيارات التي تجمع في مصر بمصانع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، وتقوم الشركة بتجميع أسطول من 1 5سيارة يتم تجميع اغلبهم في القاهرة ويصل أقل سعر لسيارات بي إم دبليو 555 ألف جنيه للسيارة 118 ، فيما يصل سعر أعلى سيارة وهي الفئة السابعة المستوردة بالكامل من الخارج إلى 3 مليون و 850 ألف جنيه.

نيسان

تميزت شركة نيسان اليابانية بتجميع سياراتها صني في مصر من حوالي عامين والذي يتراوح سعرها من 188 ألف جنيه للفئة الأولى إلى 208 ألف جنيه للفئة سوبر صالون ، وتقوم الشركة أيضا بتجمع السيارة سنترا في مصانعها ويصل سعرها إلى 255 ألف جنيه، فيما تقوم الشركة باستيراد سياراتين وهما جوك والتي يصل سعرها إلى 360 ألف جنيه، وقاشقاي بسعر يصل إلى 395 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *