أوبر تكذب جوجل وتنفى سرقة مزايا سياراتها ذاتية القيادة

بعد اتهام waymo التابعة لجوجل لشركة أوبر، بسرقة براءة اختراع جهاز استشعار الرادار، الذى يمكن السيارات ذاتية القيادة على التحقق من العقبات.

قررت أوبر أخيرا الرد على هذه الادعاءات، وقالت إن تكنولوجيا الاستشعار الخاصة بها مختلفة اختلافا جوهريا عن التى تطورها waymo، نافية ادعاء جوجل باستفادة أوبر من الملفات المسروقة من جوجل.

ووفقا لموقع Phys الأمريكى، قالت أوبر إن 14 ألف ملف من ملفات شركة waymo الخاصة بتكنولوجيا السيارات الذاتية لم تكن على خوادمها على الرغم من ادعاء waymo، أن رئيسها التنفيذى السابق انتونى ليفاندوفسكى سرقها قبل انضمامه إلى أوبر، وقد رفعت وايمو دعوى قضائية ضد أوبر فى فبراير الماضى، وطلبت إصدار أمر لمنعها من استخدام التقنية التابعة لها.

وقالت waymo إن أوبر استطاعت المضى قدما فى تطوير سياراتها ذاتية القيادة بعد تحميل ليفاندوسكى للملفات قبل مغادرته لتشكيل شركة ناشئة، استحوذت أوبر عليها فيما بعد، حتى أصبح ليفاندوسكى يقود برنامج القيادة الذاتية فى أوبر.

جدير بالذكر تنافس الكثير من الشركات على طرح السيارات ذاتية القيادة فى الأسواق، بما فى ذلك شركات صناعة السيارات، والشركات المبتدئة المعروفة وشركات التكنولوجيا الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *