تطورات تحدث للأم و الجنين في الأسبوع الثاني عشر من الحمل

في هذه المرحلة من الحمل، يتخذ وجه طفلك المستقبلي شكلاً بشرياً أكثر، فقد حان الوقت للتفكير في إعلان حملك. انه أسبوعك 12 من الحمل.

لذا يقدم موقع مباشر 24 “ التطورات التي تحدث للجنين في الأسبوع الثاني عشر من الحمل، كما يقدم أيضا التغييرات التي تحدث في جسم الأم في الاسبوع الثاني عشر لحملها .

تطورات الجنين في الأسبوع الثاني عشر من الحمل:

ابتداءاً من الأسبوع 12 من الحمل، يبدأ طفلك بالتحرك ببطء، ولكنك لا تشعرين به، تحلي بالصبر وانتظري شهر 4أو 5 من الحمل حتى تختبري هذه التجربة الفريدة.

خلال الأسبوع 12 من الحمل، يتخذ وجه الجنين شكلاً بشرياً أكثر، اقتربت العينان أكثر بعدما تشكلتا على طرفي الرأس، واستقرت الأذنان في مكانهما الطبيعي على جانبي الرأس وبدأت تظهر الأظافر والشعر. حتى أنه أصبح يمتص إبهامه! أيضاً، إذا كان صبياً، فقد تشكل الآن جهزه التناسلي.

جميع الأعضاء الداخلية تعمل الآن، والجهاز العصبي والعضلات كذلك، وبالتالي يبدأ الطفل، اعتباراً من هذا الأسبوع 12 من الحمل بالتحرك. ويصبح طوله10 سنتمترات، ووزنه حوالي 40 جرام.

تغييرات في جسم الأم خلال الأسبوع الثاني عشر من الحمل

خلال هذا الأسبوع 12 من الحمل، سيزداد حجم ثدييك وستحسين بالألم. يجب التأكد من ارتداء حمالة صدر مناسبة ومريحة مع تجنب الحمامات الساخنة. وعلاوة على ذلك، في وقت مبكر من الأسبوع 12 من الحمل، قد يظهر خط غامق على بطنك. ويرجع ذلك إلى هرمونات الحمل التي تنتج المزيد من الميلانين، وهي الصبغة التي تؤدي إلى اسمرار الجلد ننصحك بترطيب بشرة جسمك والاعتناء بها.

لا تزالين تشعرين بالتعب والإعياء خلال هذا الأسبوع 12 من الحمل، تمتعي بلحظات هادئة، وخذي دائماً قسطاً من الراحة، وذلك بالاستمرار في إيلاء الاهتمام لنمط حياتك، وتناول الأطعمة المناسبة وترطيب بانتظام، مع شرب حوالي 1.5 لتر من الماء يومياً يرافقه شاي الأعشاب.

مراحل الحمل في أسبوعه الثاني عشر

مع دخولك الفصل الثاني من الحمل، تبدئين بارتداء ملابس أوسع لا تقيّدك. وبعد فترة قصيرة، لن تتمكني من ارتداء الملابس التي اعتدت عليها ، اليوم تطورت أزياء النساء الحوامل للغاية ويمكن أن تجدين فساتين صغيرة لطيفة للأشهر المقبلة.

أهم ما يجب عليك الانتباه له في الأسبوع الثاني عشر من الحمل

العواصف الهرمونية الناتجة عن الحمل ستتسبب برجوع حب الشباب سريعاً بعد أن كان قد اختفى. بالتالي يمكنك استعمال جل مضاد للجراثيم يكفي لإزالة هذه البثور.

اسألي طبيبك والصيدلي للحصول على المشورة ولتتأكدي من اختيار مستحضر يتوافق مع خصوصية فترة الحمل في الواقع، يمكن لبعض العلاجات ضد حب الشباب أن تكون لها عواقب وخيمة جداً على الجنين . لذلك استشاري الطبيب قبل اختيار المنتج الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *