سامسونج تعود بقوة وتحقق مبيعات جيدة  لهواتفها الذكية

كشفت البيانات الجديدة من شركة تريندفورس للتحليلات عن أن الربع الأول من عام 2017 كان صعبًا بالنسبة لمعظم مصنعى الهواتف الذكية الرئيسية، باستثناء سامسونج، إذ فقدت سامسونج لفترة وجيزة قيادتها لمبيعات الهواتف فى الربع الرابع من عام 2016، وذلك بسبب مشاكلها مع هاتف جلاكسى نوت 7 وعدم إطلاق هاتف جديد فى الربع الأخير.

فى حين تمتعت شركة أبل بنجاح شحنات هاتف آيفون 7، ومع ذلك، فإن سامسونج تعاود نجاحها بقوة، إذ تستعيد مبيعات الهواتف الذكية فى الربع الأول، بفضل المبيعات الجيدة للهواتف المتوسطة.

ووفقًا لموقع Phonearena الهندى فإن أخبار مبيعاتها تبدو مثيرة للإعجاب، نظرًا لأن سامسونج جلاكسى S8 الذى كشف النقاب عنه مؤخرًا لم يحقق أى إيرادات حتى الآن، لأنه من المقرر أن يبدأ الشحن فى الربع الثانى، ومع ذلك، تلاحظ تريندفورس أنها لا تتوقع أن تساهم مبيعات جلاكسى S8 فى الكثير من النجاح لسامسونج، إذ سينتظر العديد من المتسوقين ما سوق تقدمه أبل مع إطلاق هاتف آيفون 8 هذا الخريف.

ومع ذلك فإن سامسونج، على عكس أبل، لديها مجموعة واسعة من الهواتف الذكية المستوى للمبتدئين، مع نجاح قوى لهاتف جلاكسى J7 ، إذ يشير تقرير تريندفورس إلى أن السلسلة J لم تساعد فقط فى الحفاظ على شحنات هواتف سامسونج فى الربع الأول، ولكن فى الواقع ساهمت بشكل كبير فى توسيع حجم إنتاج الهواتف الذكية بشكل عام.

كما أظهر التقرير انخفاض حجم إنتاج الهواتف الذكية من إل جى بنسبة 40٪ تقريبا فى الربع الأول، مقارنة بالربع السابق، حيث لم يضيف هاتف V20 الكثير بالعدد الإجمالى، ومع ذلك، فإن المحللين فى تريندفورس واثقون من أن هاتف G6 سوف يساعد الشركة فى الحفاظ على مبيعات عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *