5 طرق تعرف خلالها الحسابات الزائفة أو الهاكرز علي مواقع التواصل الاجتماعي

نحن نستقبل الكثير من طلبات الصداقة على موقع التواصل الأجتماعي Facebook ، وعادة لا نعرف طالب الصداقة . ولكن من الممكن أن تكون تلك الحسابات زائفة أو هاكرز ، ولا يعرف العديد من الناس ماهى الوسائل لتجنب هذه الطلبات .

لذا يقدم موقع مباشر 24 ” 5 نصائح لمعرفة كيفية اكتشاف الحسابات الزائفة علي مواقع التواصل الاجتماعي كما يلي .

1- غالباً الحسابات الزائفة تستخدم بإستمرار صورة واحدة فقط ، وإذا تأكدت من عدم وجود أي صور أخرى على هذا الحساب ، إذن هذا حساب مزيف وفي هذه الحالة لاتقوم بالموافقة على طلب الصداقة .

2- إستخدام ميزة البحث العكسي للصور لمعرفة الشخص الموجود في صورة الملف الشخصي للشخص الذي أرسل لك طلب الصداقة ، ومن خلال هذا البحث يمكن العثور على صورة ممائلة على الإنترنت ، ولكن في حال كان هذا الحساب حقيقي وغير زائف لن تستطيع بسهولة الوصول لصورة مطابقة على الإنترنت

3- غالباً الحسابات الزائفة تحمل أسم فتاة ، لذلك إذا وصل إليك طلب صداقة من حساب بأسم فتاة لا توافق على طلب الصداقة ، لأن من الممكن هذا الحساب هاكرز أو شخص يريد إقتحام حسابك الخاص .

4- ينبغي على المستخدم التأكد من قائمة الأصدقاء في الحساب ، وإذا كان بينك وبين طالب الصداقة أصدقاء مشتركون ، هذا حساب حقيقي . وفي حالة العكس ولا يوجد أصدقاء مشتركون لا توافق على طلب الصداقة .

5- مراجعة السجل الزمني للحساب ، هذا يتيح لك معرفة تاريخ إنضمامه إلى الفيسبوك ، لأن أغلب الحسابات الزائفة قد تكون حديثة ومنذ أسبوع أو أقل تم عملها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *