أسعار الذهب

نتابع أسعار الذهب اليوم السبت 22 أبريل 2017 بالأسواق المصرية

يقدم موقع مباشر 24 “ أسعار الذهب اليوم من خلال علاقته بالسوق الداخلي المصري وببورصات المعادن العالمية، ومتابعة للتغييرات التي تطرأ عليه، حيث شهد المعدن النفيس حالة من التذبذب السعري بالفترة الأخيرة، ويرتبط بسعر الدولار بالسوق المصري في بعض الأوقات، وفي أوقات أخرى يرتبط بالأسعار العالمية.

ويعاني المعدن الأصفر من ركود في التداولات بالسوق المصري على المستوى العام، ويقتصر وقت التداول الأعلى فيه على أوقات الإجازات ومناسبات الزواج، إلا أنه على وجه عام يعاني ركودًا كبيرًا بسبب ارتفاع أسعاره التي باتت أعلى من مستوى المواطن العادي الذي يميل أكثر للبيع.

وفي السوق العالمي ما يزال الدولار ينخفض في الأسواق العالمية، وانخفض أمام العملات الستة الكبرى، مما جعل المستثمرين يتجهوا إلى الملاذ الآمن، وهو الذهب، وارتفع سعره في 3 أيام ما يزيد عن 20$ للأوقية، مما أثر بالإيجاب على سعر الذهب بالسوق المصري، الذي يرتبط أحيانا بسعر الأوقية في السوق العالمي وأحيانا يفك هذا الارتباط ويرتبط بسعر الدولار في البنوك المصرية.

سعر الذهب اليوم

افتتح المعدن الأصفر العمل اليوم في السوق المصري مستقرا عند السعر الذي اختتم عليه أمس مساء، والذي ظل يتداول عليه طيلة النهار، وذلك لاستقرار السعر العالمي لأوقية الذهب حول مستوياته السعرية السابقة، والذي سجل فيه 1281$ للأوقية،واستقر على هذا في يوم العطلة، اليوم وغد، وسجل عيار 21 الأكثر مبيعا بالسوق المصري سعر 645 جنيه.

سعر الذهب في محلات الصاغة المصرية بدون مصنعية

عيار 24 737 جنيه

عيار 22 676 جنيه

عيار 21 645 جنيه

عيار 18 553 جنيه

عيار 14 430جنيه

عيار 12 369 جنيه

الأوقية 22.925جنيه

الجنيه الذهب 5160جنيه

ضريبة الدمغة

ضريبة تضاف على سعر المشغولات الذهبية بالإضافة للسعر الرسمي للذهب،وتتراوح بين 25 جنيه و60 جنيه على الجرام الواحد، حسب مستوى المشغولات الذهبية وحسب ماركتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *