شاهد| حمالة صدر تؤدي وظيفة 200 جهاز استشعار

فاز المراهق المكسيكي”جوليان ريوس كانتو”، بالجائزة الكبرى في جوائز رواد الأعمال العالمية (غسا) وتبلغ عشرين ألف دولار أمريكي، بعد الاعتراف باختراعه “حمالة الصدر إيفا”.

حمالة الصدر، التي طورتها شركة “هيجيا تكنولوجيز”، مجهزة بحوالي 200 جهاز استشعار خططت لتكون على سطح الثدي، من أجل رصد التغيرات في درجة الحرارة والشكل واللون.

وقال طالب الهندسة إن أجهزة الاستشعار ترسل البيانات إلى تطبيق أو للكمبيوتر الذي يرصد التغيرات بما في ذلك زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية مما يؤشر إلى الإصابة بالسرطان، وأضاف أن الفكرة جاءته من معركة والدته ضد السرطان.

Después de GSEA y Alemania, ponemos nuestra mira en el siguiente reto: Silicon Valley, California. #GoHigia #LetsCrushIt

A post shared by Julián Ríos Cantú (@julianrioscantu) on

وحسب تقرير لـ”آر.تي” سيكون ريوس كانتو قادر على استخدام المال لإنهاء تطوير إيفا، بعدما شهد معاناة والدته مرارا وتكرارا في معركة سرطان الثدي، قبل أن يتم إزالة كلا الثديين.

“إيفا” سيوفر بديل أقل ألمًا لتصوير الثدي بالأشعة السينية، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة طبية بريطانية أن التصوير الشعاعي للثدي يمكن أن يساعد في انتشار الخلايا السرطانية إلى أجزاء أخرى من الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *