«تفاصيل سرية».. مسئول سعودي يكشف كواليس زيارة السيسي للخليج

 

 

كشف القائد العسكري السعودي المتقاعد، اللواء أنور عشقي، مستشار مجلس الوزراء الأسبق، كواليس وأسرار زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للدول الخليج.

وقال «عشقي» إن الجولات العربية المتعددة التي يقوم بها الرئيس السيسي، والتي شملت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بالإضافة لزيارته القادمة لكلا من الكويت ومملكة البحرين تؤكد أن هناك «مشروع عربي موحد» يتم الإعداد له لإطفاء النار الملتهبة ببعض الدول العربية.

وأضاف الخبير العسكري السعودي في تصريحات صحفية له اليوم الخميس أن المشروع ربما يكون على هيئة إنشاء تحالف «ناتو» عربي وتأتى هذه الجولات في إطار التشاور حوله لافتا إلى أن الخطوات والتحركات التي يقوم بها الرئيس المصري مخطط لها استراتيجيا وتلقى الدعم الكامل من المملكة العربية السعودية لأنها تهدف لقطع ثمرة الإرهاب وإعادة الاستقرار للدول العربية مشيرا إلى أن أول هذه الخطوات جرى أمس على أرض الإمارات.

أوضح الجنرال المتقاعد أنور عشقي أن الرئيس السيسي يريد من جولاته أيضا التواصل من أصدقائه وأخوته من القادة العرب وتوضيح موقفه من تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة كلها بالإضافة لبحث ملفات خاصة تتعلق بالتعاون الاقتصادي والسياسي وخلافه.

ويذكر ان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد بدأ أمس الأربعاء جولة عربية استهلها زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة وأختتمها اليوم الخميس كما يزور الاحد المقبل كلا من دولة الكويت ومملكة البحرين وسبق للرئيس زيارة المملكة العربية السعودية نهاية شهر إبريل الماضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *