أجور الفنانين في رمضان

بالأرقام.. أجور الفنانين في رمضان.. «الزعيم» في الصدارة وغادة عبدالرازق تحقق رقم قياسي

 

كشفت مصادر مقربة من جهاز صناعة السينما مفاجأة عن ميزانية الأعمال الدرامية المشاركة في الماراثون الدرامي الرمضاني هذا العام، حيث أكدت أن ميزانية مسلسلات رمضان 2017 الي أكثر من 2 مليار جنيه، في رقم قياسي لإنتاج مسلسلات رمضان.

وجاء النجم الكبير عادل إمام في مقدمة قائمة اجور الممثلين في مسلسلات رمضان وحصل على أعلى الفنانين أجراً 2017 بـ 35 مليون جنيه عن مسلسل «عفاريت عدلي علام»، وعلى الرغم من الازمة الاقتصادية في مصر الا ان اجور الممثلين في رمضان وصلت لأرقام خيالية هذا بخلاف برامج رمضان.

واليكم القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان واجور النجوم.

 

«عفاريت عدلي علام»

https://www.youtube.com/watch?v=EzYX-9Yb9os

بلغت التكلفة الإجمالية لمسلسل «عفاريت عدلي علام» 80 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنان الكبير عادل إمام 35 مليون جنيه، وذلك وفقًا لتقارير صحفية.

وانتهى الزعيم عادل إمام من تصوير أكثر من نصف مشاهده في المسلسل، ببلاتوهات مدينة السينما ونحاس والإنتاج الإعلامي، وإحدى الفيلات بأكتوبر ومشاهد أخرى تم تصويرها في العباسية، وفنادق جاردن سيتي والزمالك.

ويعكف مخرج العمل رامي إمام، على عمليات المونتاج، للانتهاء من الحلقات الأولى، خصوصا أن بعضها معتمدا على «الجرافيك»، ويجسد الزعيم في العمل شخصية «عدلي علام»، رجل يعمل بهيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة.

وتظهر غادة عادل في المسلسل بشخصية «عفريتة»، وكذلك الممثل مصطفى هريدي، ويلعب أحمد حلاوة دور «دجال» ويشارك في البطولة هالة صدقي، شريف حلمي، أشرف زكى، عزت أبو عوف، مي عمر، وآخرون.

 

«أرض جو»

بلغت التكلفة الإجمالية لمسلسل «أرض جو» أكثر من 60 مليون جنيه، وبلغ اجر الفنانة غادة عبد الرازق بطلة العمل 25 مليون جنيه تقريبًا.

وتناقش غادة، خلال العمل، المشكلات التي تواجه السيدات اللاتي يعملن في مجال الطيران، من خلال حبكة درامية جديدة قدمها المؤلف محمد عبد المعطى.

«أرض جو» بطولة هيثم شاكر، مؤمن نور، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، أحمد الشامي، مراد مكرم، فريال يوسف، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد كريم، أحمد عبد الوارث، مها أبو عوف، ومن الشباب عمرو صالح، يوسف عثمان، نادية خيري، إنتاج تامر مرسى، إخراج محمد جمعة.

 

«الحصان الأسود»

وفقًا للتقارير الإعلامية بلغ أجر الفنان أحمد السقا ما يقرب من الـ 20 مليون جنيه، وذلك من إجمالي تكلفة العمل والتي بلغت 55 مليون جنيه.

واستأنف النجم أحمد السقا، تصوير «الحصان الأسود»، والمقرر المنافسة به خلال السباق الرمضاني المقبل، بعد إجازة للراحة، نتيجة الإرهاق والتعب الذي تعرض له النجم لمواصلته التصوير أكثر من 17 ساعة يوميا.

كانت أسرة المسلسل قطعت شوطا جيدا في التصوير، وانتهت من تصوير عدد كبير من أحداث الحلقات داخل إحدى عمارات مدينة السادس من أكتوبر، وأحد قصور المقطم.

«الحصان الأسود» بطولة أحمد السقا، ياسمين صبري، محمد فراج، شيري عادل، أحمد العوضي، أحمد بدير، صبري فواز، ومجموعة كبيرة من الفنانين، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي «صباح إخوان»، للمنتج صادق الصباح.

 

«الزيبق»

بلغت التكلفة الإجمالية لمسلسل «الزيبق»، والمقرر أن يشارك في الماراثون الدرامي الرمضاني القادم أكثر من 50 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنان كريم عبد العزيز 20 مليون جنيه.

مسلسل «الزيبق» بطولة كريم عبد العزيز، شريف منير، ريهام عبد الغفور، طلعت زكريا، كارمن لبس، فادى إبراهيم، محمد شاهين، سهر الصايغ، هادى الجيار، نهلة سلامة، تميم عبده، رامي وحيد، ويزو، سامي مغاوري، سلوى عثمان، عبد الرحيم حسن، محمود غريب، محمد حسنى، سيناريو وحوار وليد يوسف، إخراج وإنتاج وائل عبد الله.

 

«كفر دلهاب»

ينافس مسلسل «كفر دلهاب» للفنان يوسف الشريف بقوة، وذلك بعد ظهور البرومو الخاص به، ووفقًا للتقارير الإعلامية بلغت تكلفته الإجمالية 45 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنان يوسف الشريف 17 مليون جنيه.

مسلسل «كفر دلهاب» بطولة الفنان يوسف الشريف، وروجينا، ورامز أمير، وهادي الجيار، ورانيا الخطيب، ورحاب عرفة، ومحمد أبو الوفا، ومحمود حجازي، ومحمد حمدي، وصفاء الطوخي، والعمل من فكرة يوسف الشريف، سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج تامر مرسى.

 

«اللهم إني صائم»

يعود الفنان مصطفى شعبان بقوة في شهر رمضان المقبل بمسلسل «اللهم إني صائم» والذي بلغ تكلفته الإجمالية أكثر من 45 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنان مصطفى شعبان 18 مليون جنيه.

حقق برومو مسلسل مصطفي شعبان «اللهم أني صائم» أكثر من 500 ألف مشاهدة على اليوتيوب وذلك في أسبوع واحد فقط من طرحه.

يشارك في بطولة «اللهم أنى صائم»، بجانب مصطفى شعبان، الفنانة الكبيرة ماجدة زكى، ومي نور الشريف، ووفاء صادق، وريم مصطفى وسليمان عيد، ومحمد أبو الوفا، وخالد عليش، وندا موسى، تأليف أحمد عبد الفتاح، منتج فني فتحي إسماعيل، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أكرم فريد.

 

«خلصانة بشياكة»

يعود الفنان أحمد مكي بعد فترة غياب بمسلسل جديد بعنوان «خلصانة بشياكة» والذي بلغت تكلفته الإجمالية أكثر من 40 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنان الكبير أحمد مكي 8 مليون جنيه.

مسلسل «خلصانة بشياكة» بطولة أحمد مكي، هشام ماجد، شيكو، دينا الشربيني، إنعام سالوسة، بيومي فؤاد، محمد سلام، جميلة عوض، تأليف ورشة كتابة تضم أحمد المحمدي وأحمد محيي، وإخراج هشام فتحي.

تدور أحداث المسلسل حول المزج بين الزمن الماضي والحالي، والصراع بين الرجال والنساء في إطار من الكوميديا والفانتازيا، ويتكون المسلسل من ٣٠ حلقة تم تقسيمها لجزأين، وتحكي الـ١٥ حلقة الأولى قصة ٣ من الشباب يعيشون في حارة شعبية ويتعرضون للعديد من الأزمات بسبب تهورهم، أما الجزء الثاني من العمل فيدور عن صراع البشر وقيام حرب عالمية ثالثة تؤدى لوفاة معظم البشر على الأرض.

 

«بين عالمين»

https://www.youtube.com/watch?v=pBlIYDsZ7bs

بعد النجاح الرهيب الذي حققه الفنان طارق لطفي في مسلسل «جبل الحلال» يعود في الماراثون الرمضاني المقبل بمسلسل «بين عالمين»، والذي بلغت تكلفته أكثر من 40 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنان طارق لطفي 7 مليون جنيه.

تعرض قناة «CBC»، في شهر رمضان المقبل، مسلسل «بين عالمين» للنجم طارق لطفي، والذي يتم تصويره حاليا ويجمع نخبة كبيرة من النجوم مثل لقاء الخميسي، وحازم سمير، وهشام سليم، وأمير صلاح، وآخرين، ومن تأليف أيمن مدحت، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أحمد مدحت.

كما تعاقدت القناة على عرض مسلسل «الضايعين» للنجمة دنيا سمير غانم، والذي يتم تصويره حاليا في تايلاند، بسبب كثرة المشاهد الخارجية في العمل، ويشارك في البطولة حمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، وشيماء سيف، وهنا الزاهد، ومن تأليف مصطفى صقر، وإنتاج تامر مرسى وهشام جمال، وإخراج أحمد الجندي.

 

«ظل الرئيس»

بلغت التكلفة الإجمالية لمسلسل «ظل الرئيس»، والمقرر أن يشارك في الماراثون الدرامي الرمضاني القادم أكثر من 40 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنان ياسر جلال 7 مليون جنيه.

انتهى فريق الإخراج الخاص بمسلسل «ظل الرئيس» للنجم ياسر جلال، من المعاينات الرئيسية للبدء في تصوير العمل، حيث قام الفريق بمعاينة أماكن محددة في بورسعيد والإسماعيلية، خصوصاً أن أولى المشاهد للمسلسل تبدأ بعمليات اغتيالات.

وكانت قد تعاقدت شركة فنون مصر المملوكة للمنتجين محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار مع الفنانة علا غانم للمشاركة في بطولة المسلسل أمام ياسر جلال، لاسيما أن الشركة المنتجة وضعت خطة زمنية محددة لإنهاء العمل في أقرب وقت.

يشار إلى أن شركة فنون مصر خاضت السباق الرمضاني الماضي بمسلسل «رأس الغول» بطولة النجم الكبير محمد محمود عبد العزيز، وميرفت أمين، وفاروق الفيشاوي، وعدد آخر من النجوم، إخراج أحمد سمير فرج.

 

«لأعلى سعر»

بلغت التكلفة الإجمالية لمسلسل «لأعلى سعر» أكثر من 38 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنانة الكبيرة نيللي كريم ما يقرب من 7 مليون جنيه، وذلك وفقًا للتقارير الإعلامية.

ويشارك في بطولة «لأعلى سعر» مجموعة كبيرة من النجوم منهم زينة، نيللي كريم، أحمد فهمي، نبيل الحلفاوي، أحمد مجدي على، سلوى محمد على، خالد كمال، محمد حاتم، سارة سلامة، هايدي موسى، وعدد آخر من النجوم، إضافة إلى ظهور مي كساب كضيفة شرف، وهو من تأليف السيناريست مدحت العدل، وإنتاج «العدل جروب»، ومن إخراج ماندو العدل.

يذكر أن الشركة المنتجة استقرت على المطربة اللبنانية نوال الزغبي لغناء تتر المسلسل من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى.

 

«فوبيا»

https://www.youtube.com/watch?v=zJd0WklJk64

بلغت التكلفة الإجمالية لمسلسل «فوبيا» أكثر من 30 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنان خالد الصاوي 8 مليون جنيه، وذلك وفقًا للتقارير الإعلامية.

يذكر أن مسلسل «فوبيا» بطولة خالد الصاوي وأيتن عامر ووليد فواز وأحمد صفوت ومحسن منصور وناصر سيف وعصام شاهين وميريهان حسين وأحمد فؤاد سليم، ولطفي لبيب وهبة عبد العزيز وآخرين، من تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.

 

«إزاي الصحة»

https://www.youtube.com/watch?v=lTkZeSHXTCk

بلغت التكلفة الإجمالية لمسلسل «إزاي الصحة» أكثر من 28 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنان أحمد رزق 9 مليون جنيه، وذلك وفقًا للتقارير الإعلامية.

يذكر أن مسلسل «إزاي الصحة» يدور في أطار كوميدي ساسبنس بطولة أحمد رزق، وأيتن عامر، وعدد من النجوم، تأليف يوسف معاطى، إخراج إبراهيم فخر، إنتاج كينج توت.

 

«عشم إبليس»

بلغت التكلفة الإجمالية لمسلسل «عشم إبليس» أكثر من 25 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنان عمرو يوسف 7 مليون جنيه، وذلك وفقًا للتقارير الإعلامية.

وتدور أحداث المسلسل حول دكتور تجميل ويجسده عمرو يوسف، ويتعرض لحادث تفقده الذاكرة، ومن المقرر أن يشارك العمل في السباق الرمضاني المقبل.

عشم إبليس بطولة عمرو يوسف، ودينا الشربيني، وريم مصطفى، ودلال عبد العزيز، ونهى عابدين، وأحمد بدير، وخالد كمال، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف ورشة كتابة تحت إشراف أحمد شوقي وإخراج إسلام خيري وإنتاج عبد الله أبو الفتوح وإيهاب بهجت المنتج التنفيذي، ومحمد سيد وأحمد يوسف منتجان فنيان.

 

«رمضان كريم»

بلغت التكلفة الإجمالية لمسلسل «رمضان كريم» أكثر من 25 مليون جنيه، فيما بلغ أجر الفنانة روبي 7 مليون جنيه، وذلك وفقًا للتقارير الإعلامية.

طرح المنتج أحمد السبكي البرومو الأول لمسلسله “رمضان كريم” تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، وظهر في البرومو أغلب نجوم المسلسل على رأسهم روبي، ريهام عبد الغفور، شريف سلامة، سهر الصايغ، نجلاء بدر، سيد رجب، صبري فواز، محمود الجندي، إنعام سالوسة.

وفى البرومو ظهر سيد رجب في شخصية «المسحراتي» وألقى الضوء على بعض المفطرين في نهار رمضان وكذلك الصائمين، وأبرزت لقطة في البرومو يحاول فيها صبري فواز التحرش بريهام عبد الغفور وتقبيلها، لكنها رفضت ونهرته.

ويعكف حاليا المخرج سامح عبد العزيز، على مونتاج الحلقات الأولى للمسلسل الذي يدور في إطار اجتماعي عن طقوس الشهر الكريم وما به من روحانيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *