طارق عبدالسلام

طارق عبدالسلام.. من «عامل شاورما» بعد طرده من مصر.. إلى بطل أوروبا في المصارعة

 

لا يعرف الكثير من المصريين من هو اللاعب المصري طارق عبدالسلام، والذي لعب اصالح المنتخب المصري للمصارعة، إلا أنه اختفى عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة، ليظهر بعد ذلك بطلًا لأوروبا في المصارعة.

تردد اسم البطل المصري الذي حصد لقب بطل أوروبا في المصارعة، حيث تردد اسمه في الصحف العالمية، حيث لعب باسم بلغاريا مما أثار حالة من الجدل بين رواد وجمهور اللعبة، لتكشف النقاب عن مفاجآت تعرض لها اللاعب بعد إصابته.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز السرار والمعلومات عن اللاعب المصري في بلغاريا

 

بداية شعبية

بدأ اللاعب طارق عبدالسلام مشوراه في لعبة المصارعة في مرحلة الاعدادية وتحديدًا في المدرسة العسكرية الرياضية بالإسكندرية وشارك في العديد من بطولات الناشئين وحصل علي الكثير من الألقاب.

انضم «عبدالسلام» في البداية لأحد الأندية الشعبية بالإسكندرية، حيث لمح مدربه فيه سرعة الأداء واللياقة العالية ليساعده في الانضمام للمنتخب المصري للناشئين في المصارعة.

 

 

بطولات

شارك اللاعب المصري طارق عبدالسلام في العديد من البطولات مع المنتخب المصري وحقق ميداليات عدة في لعبة المصارعة حيث لمع نجمه بين صفوف المنتخب المصري.

حصد «عبدالسلام» عدة ألقاب وميداليات من بينها منها بطولة الألعاب الأفريقية التي أقيمت بالكونغو برازفيل، والميدالية الفضية في بطولة بلغاريا الدولية «نيقولا بتروف ودانكلوف»، وبرونزية دورة البحر المتوسط بتركيا ، وبرونزية بطولة العالم للشباب بمدينة صوفيا البلغارية.

 

إصابة غير متوقعة

كان طارق عبدالسلام مشاركًا في إحدى البطولات مع المنتخب المصري وتعرض لإصابة كادت ان تنهي مسيرته الرياضية في لعبة المصارعة، وبالرغم من أن الإصابة لم تكن خطيرة.

وبالرغم من أن الإصابة لم تكن خطيرة، إلا أنها تفاقمت بسبب الإهمال، حيث عانى «عبدالسلام» من تجاهل مسؤولي الاتحاد المصري للمصارعة له مما دفعه للتفكير في الاعتزال.

ترك الاتحاد

رفض الاتحاد المصري للمصارعة تحمل تكاليف رحلة علاج طارق متهمين إياه بأنه لاعب دون المستوى، حيث أكد رئيس الاتحاد المصري للمصارعة أن اللاعب «غير مؤثر» في أداء المنتخب.

بعد جولات كثيرة من اللاعب على الاتحاد المصري عانى خلالها طارق من الإهمال والتجاهل لجأ إلى بعض المراكز الطبية والعلاج والتأهيل على نفقته الخاصة، إلا أن الأمر كان قد تفاقم وطلب منه الفريق الطبي السفر للخارج لإتمام العلاج، ولكن ذلك تطلب مبالغ مالية كبيرة.

قرر عبد السلام ترك الاتحاد والسفر إلى الخارج، ولكنه لم يكن محددًا وجهته، إلا ان البعض نصحه بالسفر إلى بلغاريا لإتمام رحاة علاجه.

 

السفر للخارج وعامل الشاورما

ثم اتخذ طارق عبد السلام قرارًا بالسفر إلى بلغاريا بعدما شعر بعدم تقدير المسؤولين له، ليكمل رحلة علاجه بالرغم من عدم امتلاكه لتكاليف رحلة العلاج.

وعندما وصل لبلغاريا عمل في أحد مطاعم الشاورما لتوفير نفقاته الخاصة، ولم تكن بلغاريا غريبة عليه فقد زارها في إحدى المرات مع المنتخب المصري وحقق ميدالية هناك.

 

مفاجأة مدوية

وفي يناير الماضي تلقى الاتحاد المصري للمصارعة مفاجأة مدوية بعدما علم بتجنيس طارق بالجنسية البلغارية ومشاركته في بطولة «تختي» بإيران باسم المنتخب البلغاري، حيث كانت تلك هي البطولة الأولى التي يشارك فيها اللاعب المصري باسم المنتخب البلغاري.

وأكد مقربون من اللاعب المصري، أنه أثناء فترة علاجه في بلغاريا أكد له الطبيب المعالج أن باستطاعته العودة للملاعب من جديد وأن الإصابة لم تؤثر على مستواه أو قدراته في اللعب، ليساعده الطبيب في اللعب من جديد.

 

بطل أوروبا

نجح المصارع المصري طارق عبد السلام والمجنس بالجنسية البلغارية، في الفوز بالميدالية الذهبية ببطولة أوروبا المقامة في صربيا، بعد تغلبه على بطل روسيا تشينغيز لابازانوف في المباراة النهائية بنتيجة 4-1 لوزن تحت 75 كغم.

ثم شارك في بطولة أوروبا للمصارعة وحقق الميدالية الذهبية لمنتخب بلغاريا بعدما تغلب في النهائي على بطل روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *