بعد أن سحقت الصين مواقع “التواصل الاجتماعي” .. فيس بوك يطلق 3 مزايا لمنافسة “وى شات”

تعد فيس بوك من الشبكات الاجتماعية العملاقة التى تمكنت من الحفاظ على شعبيتها على مدار سنوات، فالموقع الأمريكى يضم الآن ما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط حول العالم، ولهذا يحاول إضافة مزايا جديدة من فترة لأخرى من أجل الحفاظ على الشعبية الكبيرة التى يحظى بها.

ولكى يضمن ربط المستخدمين به لأطول فترة ممكنه، أطلق فيس بوك خلال الفترة الماضية مزايا جديدة بالتعاون مع تطبيقات ومواقع أخرى، لمنافسة وى شات.

1 – ميزة طلب الطعام

wechat يقدم بالفعل ميزة طلب الطعام من داخل التطبيق، وحديثا أعلن فيس بوك عن ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بطلب الطعام مباشرة من خلال تطبيق دون الحاجة إلى الاتصال بالمطعم بالطرق التقليدية، إذ أضاف أيقونة جديدة تقوم بتوجيه المستخدم فور الضغط عليها إلى صفحة مليئة بالمطاعم القريبة التى توصل الطلبات عبر فيس بوك.

2 – ميزة طلب التاكسى

 

فى عام 2015 الماضى أعلن فيس بوك عن شراكة مع تطبيق سيارات الأجرة أوبر، وأصبح من الممكن للمستخدمين فى الولايات المتحدة طلب التاكسى من داخل تطبيق ماسنجر دون الحاجة لتثبيت أى تطبيق آخر.

3 – ميزة تحويل الأموال

خلال سعيه للسيطرة على مجالات مختلفة، أطلق فيس بوك ميزة تتيح لمستخدمى تطبيقها للتراسل الفورى فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger تحويل الأموال مباشرة من خلال التطبيق، وهذا عن طريق إضافة زر يشبه رمز الدولار، ولكنها متاحة فقط بالولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *