أسهل طريقة لعمل الجلي بالبسكويت

يعتبر حلى الجلي من الحلويات الغربيّة المعروفة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، وتعتبر من الحلى المفضلة لدى العديد من الناس وتحديداً صغار السن.

وتمتاز بطعمها اللذيذ، وشكلها الجميل والجذاب، ويتم تقديمها بكثرة في فصل الصيف، بالإضافة إلى أنها تمتاز بسهولة وسرعة تحضيرها، ويقدم موقع مباشر 24 “ طريقة تحضير الجلي.

طريقة تحضير الجيلي

المكوّنات

1- كوب واحد أو مئة جرام من البسكويت المطحون

2- حبتان أو 300 جرام من الموز٬ مقطّعتان إلى شرائح

4- ثلاثة أكواب أو لتر واحد من الماء

5- علبة واحدة أو 397 جرام من حليب نستله المكثف المحلى

6- ملعقتان من دقيق الذرة

7- ملعقتان من ماء الورد

8- علبة واحدة أو 85جغرام من مسحوق جيلاتين الفراولة

طريقة التحضير

نقوم بتقسّيم البسكويت والموز بين عشرأكواب للتقديم ثمّ توضع جانباً ثم نقوم بوضع الماء مع حليب نستله المكثف المحلّى، وأيضا نضع دقيق الذرة في قدر كبير. نقوم بغلي المزيج ويُحرّك ثمّ يُترك على نار خفيفة لمدّة خمس دقائق نقوم بُرفع المزيج عن النار، ونقوم باضافة ماء الورد وهلام الفراولة ونقوم بتُحرّيك المكوّنات جيّداً ثم بعد ذلك يُسكب المزيج في الأكواب، ويُترك حتى يبرد قليلاً، ثمّ نقوم بوضعه في البراد لمدة تتراوح بين ساعتان إلى ثلاثة ساعات حتى يجمد.

طريقة عمل الجلي بالبسكويت

المكونات

1- باكيتين بسكويت مربع الشكل

2- جلي بأي نكهة يرغبها الشخص

3- المهلبية

4- ثلاثة كاسات من الحليب السائل

5- ثلاثة ملاعق سكر

6- أربع معالق من نشا

طريقة التحضير

في البداية نأخد صينيه و نصف فيها البسكويت ونقوم بتحضير الجلي كما هو مكتوب في الاستعلامات خلف الباكيت وبعدها نقوم بتحضير الجلي ونضعه فوق البسكويت وهو سائل وبعدها نتركه حتى يبرد ومن ثم نضعه في الثلاجة لمدة أربع ساعات وبعد أن يجمد الجلي نقوم بوضع طبقة بسكويت اخرى فوق الجلي وبعدها نقوم بتحضر المهلبية ونضع الحليب والنشا والسكر على النار ونحركه حتى يجمد وبعدها نضعه فوق البسكويت الذي وضعناه فوق الجلي وبعد ما يبرد نضعه بالثلاجة لمدة ساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *