9 أسرار من حياة أحمد فؤاد سليم.. إهمال طبي تسبب في إصابة نجله بالعمى وهذا العمل بداية نجاحه

اشتهر الفنان أحمد فؤاد سليم بأدواره وأعماله الفنية المختلفة التي تخلو من أي مشاهد خارجة، حتى عُرف عنه أنه ممثل الأدوار المحترمة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات والأسرار والمحطات في مشواره الفني وحياته الخاصة.

 

1 – مولده

ولد في 2 يونيو عام 1957، لعائلة تنتمي أصولها لمحافظة الشرقية، ولكن مولده كان بالقاهرة.

 

3 – تعليمه

تخرج فؤاد سليم في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1978.

 

4 – عمله

 

شارك في مسرحيات عدة، منها: «الصعايدة وصلوا» عام 1989، و«عرابي زعيم الفلاحين»، و«السبنسة»، و«سفر حي»، و«قصة الموت»، و«الآخر»، وأحدث المسرحيات التي شارك في بطولتها «أهلا رمضان» مع الفنان محمد رمضان.

 

5 – المصير

 

جسّد دور الشيخ «رياض» في فيلم «المصير» الذي أخرجه الراحل يوسف شاهين، والذي كان بداية التعرّف الحقيقي له على المشاهدين، وحقّق نجاحًا فنيًّا كبيرًا من خلاله.

 

6 – عمله مع «الزعيم»

 

من أبرز الأعمال الدرامية التي شارك فيها «سليم»: «العزبة»، و«الهروب إلى السجن»، و«قاسم أمين»، و«السبع وصايا»، و«أحلامنا حلوة»، و«حرب الجواسيس»، و«عايزة أتجوز»، و«المواطن إكس»، و«حواري بوخاريست»، و«ابن حلال»، و«ساحرة الجنوب»، و«مأمون وشركاه» و«أستاذ ورئيس قسم» مع الزعيم عادل إمام.

كما جمعه بالفنان يحيى الفخراني عدة أعمال أبرزها: مسلسل «الليل وآخره» و«الخواجة عبد القادر» و«يتربى في عزو».

 

7 – السينما

 

مشاركته بالسينما تعتبر ضئيلة مقارنة بالتليفزيون، حيث شارك في القليل من الأفلام، من بينها «الحدق يفهم»، و«المهاجر»، و«أبو علي»، و«واحد من الناس»، و«هي فوضى»، و«آسف على الإزعاج»، وغيرها.

 

8 – دراما رمضان

 

يشارك «فؤاد سليم» في الموسم الرمضاني الجاري بمسلسل «الحرباية» مع الفنانة هيفاء وهبي، و«أرض جو» بطولة النجمة غادة عبد الرازق، ويُعتبر هذا أول عام يشارك فيه بعملين في وقت واحد.

 

9 – إصابة نجله

 

أصيب نجله بمرض السكري، إلى جانب معاناته من تجمعات دموية في عينيه أجبرته على إجراء عملية جراحية، ثم أصيب بنزيف وبسبب إهمال طبيب الجراحة الذي لم يساعده على وقف النزيف، أصيب بالعمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *