صورة أرشيفية

رد فعل قطر ضد المصريين بعد قطع العلاقات بين البلدين

بعد التطورات الأخيرة في العلاقات المصرية – القطرية، قال المهندس محمد العراقي رئيس الجالية المصرية بقطر، إن هناك حالة من الترقب بين صفوف الجالية المصرية بقطر بعد قرارات قطع العلاقات معها.

وأوضح «العراقي» في تصريحات صحفية أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأنهم من قبل السلطات القطرية، ولم يتم إبلاغهم بإنهاء تعاقد أي من العمالة المصرية.

وأضاف رئيس الجالية المصرية بقطر في تصريحاته أنهم تابعوا بيان الخارجية القطرية والتي ذكرت فيه أن المقيمين الموجودين بقطر يمارسوا حياتهم الطبيعية، وأن ما حدث لن يؤثر على الحياة الطبيعية، ولكنهم مازالوا في حالة ترقب لما قد يحدث خلال الساعات المقبلة.

وأشار رئيس الجالية المصرية بقطر إلى أن أعداد المصريين بقطر تصل لحوالي 300 ألف في مختلف المجالات والتخصصات ولكن لا يوجد إحصاءات رسمية بعدد كل فئة ومهنة، موضحًا أن رحلات مصر للطيران والقطرية، توقفت وهناك طيران ترانزيت فقط “الكويت _ اللبنانية_ تركيا”.

ويُذكر أن عدد من الدول العربية وعلى رأسهم مصر والسعودية والإمارات قد قطعوا العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر، وذلك على خلفية تصريحات امير قطر تميم بن حمد، والتي تدف لزعزعة استقرار المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *