طريقة تحضير الفراخ البانيه

الفراخ البانيه وهي واحدة من أكثر وصفات الدجاج انتشاراً في المطاعم وبين الأسر المصرية والعربية ، وذلك بسبب مذاقها الشهي وسهولة إعدادها، ويفضل الجميع تناولها كبارا وصغارا.

وتستخدمها الأمهات وصفة الدجاج البانية لتشجيع الأطفال الصغار على تناول الدجاج، حيث إن الأطفال لا يرغبون بتناول الدجاج بصوره دائمة ولكن عند طهيه بوصفة الدجاج البانية يصبح من السهل إطعامهم الكمية المناسبة.

ويقدم موقع مباشر 24” طريقة تحضير الدجاج البانية كما يلي :-

طريقة تحضير الفراخ البانيه

المكونات

ملعقة كبيرة من الماسترد. أربعة فصوص من الثوم المفروم. بصلة كبيرة ومبشورة. ملعقة صغيرة من الملح، ويمكن زيادتها حسب الرغبة. ملعقة كبيرة من الكاتشب. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود أو حسب الرغبة. ملعقة صغيرة من بهارات الدجاج. كوب من الدقيق. كوب من القرشلة (البقسماط) المطحون ناعماً. بيضة واحدة مخفوقة. نصف كيلو من صدور الدجاج المسحب. نصف كيلو من الحليب كامل الدسم.

طريقة تحضير فراخ الباني

ه في البداية نتبّل قطع الدجاج بكل من (الفلفل الأسمر، والتوابل، والثوم، والملح، والماستارد، والكاتشاب، والبصل) كل منها حسب الكميات المذكورة سابقاً، وبإمكاننا زيادتها حسب الرغبة ونتركها فترة من الزمن تصل لنصف ساعة أو أكثر وتوضع أثناء ذلك في بالثلاجة.

في هذه الأثناء نخفق البيض مع الحليب مدة من الزمن ومن ثم نضيف إليها كل من الفلفل والملح، وبعد ذلك نقوم بتحضير الدقيق والقرشلة.

بعد ذلك نضع صدور الدجاج في الدقيق كخطوة أولى، ومن ثم نضعها في البيض والحليب وبعد ذلك القرشلة، ونقوم بوضعها بعد ذلك في الثلاجة لفترة من الزمن تصل لخمس دقائق. بعد مرور هذه المدة نضع الزيت في وعاء مناسب ويجب أن يكون غزيراً ونتركه حتى يسخن، ومن ثم نبدأ بتحمير قطع الدجاج حتى يصبح لونها ذهبياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *