أسهل الطرق لصنع القشطة بالمنزل

تدخل القشطة في تحضير أنواع عديدة من الأطعمة والحلويات، ونحتاجها باستمرار وخاصة أثناء طهي الحلويات الرمضانية، وبعيداً عن القشطة المتوافرة في السوق، يُفضّل عدد من الناس القيام بتحضير القشطة في المنزل، حيث يُوفّر ذلك لهم إمكانيّة الحصول عليها متى كانوا بحاجة لاستخدامها.

لذا يقدم موقع مباشر 24” طريقتين لصنع القشطة بالمنزل كما يلي:-

طريقة صنع القشطة بالنشا

المُكوّنات

ملعقتان كبيرتان من السكّر. ثلاثة أكواب من الحليب السائل. نصف ملعقة صغيرة من الزبدة. خمس ملاعق صغيرة من النشا، مُذابة في نصف كوب من الماء. ملعقة كبيرة من الفانيلا.

طريقة التّحضير

في قدر بعيد عن النار نخلط كافّة المُكوّنات المذكورة باستثناء النشا، مع التحريك إلى أن تذوب، ثمّ نضيف مزيج النشا ونستمر في الخلط. نضع المزيج على نار هادئة ونُقلّب جيّداً حتى يصل الخليط إلى درجة الغليان.

لا نتوقف عن التقليب كيلا يتكتّل المزيج، ونستمرّ حتى نلاحظ بأن الخليط اشتدّ وتكاثف فنرفعه عن النار. عند الانتهاء، نصبّ مزيج القشطة في صينية أو علبة حسب الرّغبة وندخلها الثلاجة حتّى تبرد، لتصبح من بعد ذلك جاهزة للاستعمال.

صنع القشطة الكثيفة

المُكوّنات

كوب من الحليب السائل. ملعقتان كبيرتان من النشا، مُذابة بالماء بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة من الماء البارد. علبة متوسطة الحجم من القشطة. ملعقة صغيرة من ماء الزهر. ملعقة صغيرة من الفانيلا. ملعقة كبيرة من السكّر.

طريقة التّحضير

نغلي الحليب على نار هادئة مع إضافة السكّر، ثمّ نضيف ماء الزهر والفانيلا. نضيف بعد ذلك بشكل تدريجيّ النشا المُذوّب بالماء مع ضرورة التحريك باستمرار أثناء ذلك لمدّة دقيقتين، ومن بعد ذلك نرفع الخليط عن النار. لاحقاً نضيف علبة القشطة على الخليط مع التّحريك بشكل جيّد وسريع. نتركها جانباً حتّى تبرد، ونضعها من بعد ذلك في وعاء ونغلقه بإحكام ليتم استخدام القشطة عند الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *