طريقة تحضير سمبوسك الجبنة

السمبوسك من الوجبات الخفيفة واللذيذة وسريعة التحضير،كما يتم حشوها حسب الرغبة إما باللحم المفروم أو الخضار أو الجبنة، ويمكن قليها بالزيت أو تحميصها في الفرن.

ويقدم موقع مباشر 24″ طريقة عمل سمبوسك بالجبنة كما يلي :-

طريقة عمل سمبوسك بالجبنة

مقادير العجينة

كوبان ونصف من الدقيق. أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي. ملعقة كبيرة من الخميرة. ملعقة صغيرة من الملح. ماء دافئ للعجن، على حسب الحاجة.

للقلي

عدد ثلاثة أكواب من الزيت النباتي.

الحشوة: 250 جرام من جبنة الفيتا. 100 جرام من الجبن العكاوي المنقوع والمحلي من الملح. بصلة مفرومة. ملعقة من الزعتر المجفف (اليابس).

طريقة التحضير

اخلطي الدقيق والخميرة مع الملح، في وعاء مناسب، ثم أضيفي إليه الزيت النباتي، وكمية من الماء الدافئ تناسب العجينة، وابدئي بالعجن حتى تحصلي على عجينة لينة. اتركي العجينة مغطاة على جانب، حتى تتخمر وتتضاعف. قومي بتجهيز الحشوة في وعاء أخر، واخلطي المكونات معاً، حتى يمتزجوا.

بعد ذلك، قومي بعملية فرد للعجينة على طاولة نظيفة، ورشيها بالقليل من الدقيق، وابدئي بتقطيع العجينة لقطع دائرية، بواسطة كأس أو بشيء آخر.

قومي بحشو قطع العجين، بحشوة الجبنة، وبمقدار ملعقة كبيرة تقريباً، وضعيه على طرف واحد من العجين. قومي بلصق جهتي العجينة معاً وبشكلٍ جيد. ابدئي بتحمية الزيت المخصص للقلي، وضعي القطع تدريجياً، وكرري قلي القطع الأخرى، إلى حين نضوجها واحمرارها. تقدم ساخنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *