طريقة عمل البيتي فور بالمنزل

التفنن والتنويع في صنع الحلويات الشرقية والغربية  في شهر رمضان وفي الأعياد والمناسبات من الأمور المحببة والمميزة لست البيت ، حيث تفضل الكثير من السيدات صنع حلويان العيد بالمنزل للتميز عن غيرها وللتوفير أيضا.

كما أن بعض الحلويات الغربيّة تعدّ وصفات شهيّة ولذيذة جدّاً تحب أن تتعلمها وتتفّن بها. ومن الوصفات الغربيّة اللذيذة التي يمكن تقديمها في الحفلات والسهرات والأعياد وكل المناسبات البيتي فور“.

البيتي فور هو نوع من أنواع الحلويات الفرنسيّة الأصل المعروفة جداً، وهي تعني في اللغة الفرنسية الفرن الصغير ، ويقدم موقع مباشر 24” طريقة اعداد البيتي فور بالمنزل كما يلي :-

طريقة إعداد البيتي فور الحلو

المقادير

لإعداد البيتي فور الحلو نحتاج إلى : كاستين من الطحين. رشة صغيرة من الملح. كاسة واحدة من الزبدة اللينة تكون نفس درجة حرارة الغرفة – . كاسة واحدة من السكر الناعم. بيضة واحدة. ملعقة واحدة من الفانيلا السائلة. ملعقة كبيرة من الكاكاو حسب الرغبة – .

للتزيين

نحتاح إلى مكسرت، وشوكولاتة سائحة .

خطوات التحضير

في الخلّاط الكهربائي اخلطي الزبدة اللينة والسكر الناعم معاً إلى أن يصبحا خليطاً كريمياً هشاً، ثمّ أضيفي إلى الخليط البيضة والفانيلا، وأخفقي الخليط جيّداً. أضيفي الطحين والملح الذين تمّ تنخيلهما بالغربال إلى الخليط، واخلطي حتى تتكوّن لديك عجينة ليّنة.

بعد تجهيز العجينة، قومي بوضع بتشكيل العجينة على شكل كرات، أو بإمكانك الإستعانة بأكياس التشكيل والتزيين ذوات الأقماع المزخرفة.

بعد ذلك، ضعي العجينة في الصينية على شكل كرات دون أن تدهني الصينية بأي نوع من الزيوت لأنّ فيها زبدة كافية. قومي بتسخين الفرن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئويّة، وضعي الصينية في الفرن لمدّة عشر دقائق تقريباً، وانتبهي للخبيز حتى لا يحترق، كما وعليك أن تتركي مسافة بين كل قطعة وقطعة لا تقل عن ثلاثة سنتمترات.

إن أردت عمل بسكويت بالشوكولاتة بإمكانك إضافة الكاكاو للعجين قبل خبزه. وبعد الخبز يترك البسكويت فترة حتى يبرد ويرتاح، ثمّ نقوم بتزيين البسكويت بتغميسه بالشوكولاتة الذائبة والمكسرات التي نحبّها.

نقدّم البسكويت مع فنجان من القهوة أو الشاي الساخن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *