بالصور.. مريم الخشت “شهيرة” في “لا تطفئ الشمس”.. ابنة هذا الشيف وبطلة أفلام ديزني

أثارت الفنانة الشابة مريم الخشت ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بحضورها الطاغي وطبيعتها وسلاسة أدائها، كما لفتت أنظار الكثيرين إليها بسبب صوتها المميز.

وخطفت مريم الخُشت الأضواء في أول ظهور فني لها بدور «شهيرة» في مسلسل «لا تطفئ الشمس»، والمذاع على فضائية «cbc» منذ بداية شهر رمضان الكريم.

تقدم دور “شهيرة”، الفتاة التي تقع في حب أحمد، الذي يجسد دوره الفنان المتألق محمد ممدوح، الذي يتقرب لها رويدًا رويدًا حتى يذوب الجليد بينهما، ويعترف الاثنان بحبهما لبعضهما، في علاقةٍ من نوع خاص متفرعة من عدة علاقات مركبة يتناولها المسلسل المأخوذ عن رواية الأديب الراحل، إحسان عبدالقدوس.

لذلك يستعرض لكم “مباشر24” معلومات لا تعرفها عن الفنانة الشابة مريم الخشت:

– يُعد مسلسل “لا تطفئ الشمس” هو أول عمل درامي لها، فلم يسبق لها الوقوف أمام الكاميرات والظهور للمشاهدين على شاشة التلفزيون.

– تعمل في الدوبلاج الصوتي منذ أن كانت طفلة صغيرة، لامتلاكها صوت مميز وأداء رائع، ودخلت عالم الدوبلاج الصوتي عبر شركة «ديزني» منذ أن كانت طفلة صغيرة، فجائت مشاركتها الأولى من خلال دور «ويندي» في فيلم «بيتر بان 2» عام 2002، لتتوالى بعدها أعمالها الأخرى مع «ديزني»، فقامت بصوت «نيتا» في فيلم «أخي الدب» عام 2003، قبل أن تقوم بدور «كوليت» في فيلم «خلطبيطة بالصلصة» عام 2007، بالإضافة دور الأرنب «جودي» في فيلم ديزني «زووتروبوليس» عام 2016.

– مذيعة راديو على إذاعة ميجا أف إم، قدمت عدة برامج مثل برنامج You Tune وبرنامج شركة المذيعين المتحدة الذي قدمته مع الإعلامي شريف نور الدين.

– مريم الخشت من المدافعين عن حقوق المثليين.

– ابنة الشيف الشهير عماد الخشت مُقدم برنامج طبخة ونص على قناة cbc

– رشحتها صديقتها وزميلتها في الدراسة الجامعية أمينة خليل لتلعب هذا الدور.

– خبيرة تجميل وميكب أرتست محترفة، تعلمت فن وضع المكياج من اليوتيوب، وحاليًا تنشر فيديوهات تعليمية لوضع الميك أب.

– تهوى تربية الحيوانات وتعشق عالم الموضة والماكياج والجمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *