طريقة عمل البط المحمر

البط من أشهي وألذ وأطعم اللحوم علي الموائد وخاصة الموائد الرمضانية ، وهو يتميز بطراوةلحومة وسهولة مضغها والاستمتاع بمذاقها الجيد ، ويفضل الكثير من الناس تناول البط بوصفاته وطرق طهيه المتنوعة.

ويقدم موقع مباشر 24” طريقة تحضير البط المحمر كما يلي:-

طريقة عمل البط المحمر

المكوّنات

بطة مُنظّفة ومغسولة جيداً. حبتان من المستكة. خمس حبات من الهيل. خمس أوراق من الغار. ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود الحب. قرن من الفلفل الأخضر الحار. بصلة مقطعة الى أرباع. التتبيلة: فصان من الثوم. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. ملعقتان كبيرتان من السّمن. ثلاث ملاعق كبيرة من العسل. حبتان من الفلفل الحار. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من البابريكا. ملعقة صغيرة من الشطة المطحونة. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

نضع كمية كافية من الماء في إناء ونضعه على النار حتى يغلي. نضيف البطة، والمستكة، والبصل، والفلفل الحار، وورق الغار، والهيل، والفلفل الأسود حتى يغلي ونضيف بعد ذلك الملح ونتركه على النار حتى ينضج نصف استواء.

نخرج البطة من الماء ونتركها قليلاً لتبرد. نخلط مكوّنات التتبيلة جيداً. نضع البطة في صينيّة الفرن، ثم ندهنها بالتتبيلة من جميع الجوانب والنواحي.

ندخلها الفرن على درجة حرارة 180 مئويّة لمدة نصف ساعة أو حتى تنضج بشكل كامل. ندهن البطة بالتتبيلة كل ربع ساعة أثناء التحمير كي يبقى لحماً طرياً غير جاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *