طريقة عمل الهريسة الدمياطي

الهريسة هى واحدة من أشهر وأطعم الحلويات الشرقية اللذيذة التي يفضل الجميع نتناولها وتحديداً الهريسة الدمياطى والتى تشتهر بها محافظة دمياط، ولمن لا يعرفوا الهريسة هى حلويات شرقية تشبه البسبوسة فى مكوناتها ولكنها تختلف عنها فى قوامها وكذلك لمسات بسيطة فى تحضيرها .

ويقدم موقع مباشر 24″ طريقة إعدادالهريسة بالمكونات التالية:-

طريقة عمل الهريسة الدمياطي

المقادير

3كوب دقيق بسبوسة

1/2كوب لبن

1/2كوب عسل جلوكوز

1كوب إلاربع جوز هند مبشور ناعم

1كوب إلاربع سمنة

1كوب إلاربع سكر

1كوب لوز وبندق مجروش خشن.

1ملعقة صغيرة فانيليا

سيرب ثقيل

طريقة إعداد الهريسة

ذوبى عسل الجلوكوز فى اللبن الدافئ، واخلطيهم يدوياً مع السكر والسمنة بدرجة حرارة المطبخ واخلطى حتى يذوب السكر وحتى تمام التجانس، واخلطى السيمولينا او السميد مع جوز الهند والفانيليا، وضيفيهم لخليط السوائل واعجنى حتى تحصلى على عجينة متماسكة ومرملة و متوسطة القوام.

وادهنى صينية الفرن بالسمن جيداً ووزعى فيها الخليط بالتساوى ثم بللى يدك بالماء وساوى السطح ووزعى المكسرات واضغطى عليها بخفة وغطيها واتركيها بالمطبخ لمدة ربع ساعة .

ولتحضير السيرب الثقيل ضعى على النار كوبين سكر مع كوب ماء دون أى تقليب، وبعد الغليان ضيفى عصير نصف ليمونة وملعقة واحدة صغيرة فانيليا وخفضِ النار واتركيه يغلى لمدة لا تقل عن 8 دقائق، وتدخل الفرن الساخن على 180 لمدة نصف ساعة، وتخرج تسقى وهى ساخنة فور خروجها بالسيرب الثقيل الدافئ الأميل إلى السخونة وتغطى وترجع إلى الفرن الساخن بعد غلق ناره لمدة 7دقائق، وتهدأ وتقطع و تقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *