وظائف خالية بوزارة الآثارالمصرية ..ننشر شروط التقديم والوظائف المطلوبة

تعلن وزارة الآثار المصرية عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة طبقا لتوجيهات و قرارات الدكتور خالد العنانىوزير الآثار ، و لأول مرة منذ سنوات تعلن الوزارة عن مجموعة من الوظائف التخصصية المجموعة النوعية لوظائف الإدارة العليا وذلك بموازنة المجلس الأعلى للآثار وطبقا لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية” .

كما وافق الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على الطلب المقدم من الوزارة بشأن الإعلان عن هذة الوظائف و الدرجات.

شروط التقدم لوظائف وزارة الآثار

أوضح أحمد حسن نائب المشرف العام على مكتب وزير الآثار أن الوزارة وضعت بعض الشروط للمتقدمين على أن يكونوا على درجات وظيفية معينة.

ويأتى من بين الدرجات الوظيفية الشاغرة مديرى العموم لكل من الصيانة والحركة.

الشئون المالية بقطاع الأمانة العامة، والمتحف المصرى بالتحرير، و المتحف القبطى، ومتحف الفن الاسلامى، والتخطيط والمتابعة

التفتيش المالى والإداري، و الأمن، وشئون العاملين، والتفتيش ومتابعة إيراد الصندوق، والشئون الهندسية لمشروعات المتاحف، وصيانة وترميم آثار ومتاحف القاهرة الكبرى، والشئون المالية والادارية.

تفاتيش وحفائر الآثار المصرية اليونانية والرومانية لمصر الوسطى، وتفاتيش وحفائر الآثار المصرية لمصر العليا، تفاتيش وحفائر الآثار المصرية للوجه البحرى وسيناء والساحل الشمالي

شئون القطاعات والدراسات والأبحاث، شئون المناطق للآثار الاسلامية والقبطية، و المتاحف الإقليمية ومتاحف المواقع، و المعارض الخارجية، وأخيرا المكاتبات.

وأكد حسن أنه يشترط على المتقدمين أن يكونوا على المستوى الوظيفى بدرجة مدير عام.

وأستطرد قائلا أن الوزارة ستعلن أيضا عن درجات وظيفية أخرى بشرط أن يكون متقدميها على المستوى الوظيفى الممتازة وهى درجة رئيس لقطاع التمويل، وآخر لقطاع الآثار الإسلامية والقبطية.

أما فيما يخص من هم على الدرجة الوظيفية العليا فأشار حسن إلى أن الوظائف المتاحة لهذه الدرجة هى رؤوساء الإدارة المركزية لكل من شئون المتاحف الأثرية والتاريخية، و شئون القطاعات ومجلس الادارة، و المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار، إضافة إلى رؤوساء المناطق الأثرية منها منطقة آثار مصرية ويونانية ورمانية القاهرة والجيزة، ومنطقة آثار مصرية ويونانية ورمانية لمصر الوسطى، ومنطقة آثار مصرية ويونانية ورمانية للوجه البحرى وسيناء والساحل الشمالى، و منطقة آثار إسلامية وقبطية للقاهرة والجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *