ياسين لاشين
ياسين لاشين

شاهد: فضيحة كبري بكلية الاعلام جامعة القاهرة “دكتور جامعي يبتز الطالبات جنسيا”

تعد أساتذة الجامعات في مصر مثال للشرف والنزاهه والأمانه ، نظرا لمكانتهم الاجتماعية والعلمية الفريدة في المجتمع ، فهم من صفوة المجتمع وقدوة لطلابهم في الجامعات المختلفة .

انعكس الأمر بفضيحة كبري شهدتها كلية الاعلام بجامعة القاهرة حيث اتهمت بعض الطالبات الدكتور ياسين لاشينأستاذ بكلية إعلام جامعة القاهرة بأنه يبتز الطالبات جنسيا لاستغلال مركزة داخل الجامعة .

فبدأ الأمر بصفحة على الفيسبوك تتهم الطالبات فيها الأستاذ ياسين لاشينبكلية إعلام جامعة القاهرة بأنه يبتزّ بعض الطالبات مقابل ممارسة الجنس وأغراض أخرى، كما انتشرت العديد من الفيديوهات المنسوبة له بها تسجيلات مسربة لتفاوضه مع احدى الطالبات لكتابة تقرير عليه توقيعها بأنه لم يتحرش بها أو يفعل بها أي شيء وإنما كان يعاملها معاملة الأب لابنته.

وجاء رد دكتور الجامعة ياسين لاشين بانكار ما حدث وتعرصة لتصفية سياسية

حيث أنكر الدكتور ياسين لاشين التهم الموجهة إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدأ أنه يتعرض لتصفية سياسية من بعض معارضه في جامعة القاهرة خاصة بعدما تم تحويله للتحقيق وفق تهم أخرى خاصة بالرشوة والابتزاز المالي.

موقف جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد الخشترئيس جامعة القاهرة إنه لو ثبتت التهم الموجهة إلى الدكتور ياسين لاشين سيتم فتح تحقيق معه وتحويله إلى النيابة العامة لكن حتى الآن ووفق مركز مكافحة التحرش لم تتقدم طالبة ببلاغ ضده رغم ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت.

مركز مكافحة التحرش

وقد ناشد مركز مكافحة التحرش برئاسة الدكتورة غادة علينائب مدير مكافحة التحرش بجامعة القاهرة، في اتصال هاتفي لبرنامج ” تسعين دقيقة ” المذاع على فضائية ” المحور”، مساء أمس الأحد، الفتاة التي تعرضت لهذا الابتزاز أن تتقدم إلى الجامعة ببلاغ رسمي حتى يتم التحقيق مع المتهم ، مؤكدة أنه حتي الآن لم يتم تقديم شكوى رسمية لنا ، ولكن المتوافر كله عبارة عن تسجيلات منشورة في مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت”.

وأرسلت الدكتورة غادة علي: ” نداء إلى الفتاة التي سجلت الفيديوهات الخاصة بالابتزاز الجنسي أن تتقدم ببلاغ رسمي في وحدة مكافحة التحرش بجامعة القاهرة، وكذلك تتقدم ببلاغ للنيابة العام”.

وأشارت إلى أن التحقيق يخضع لاشراف رئيس الجامعة الدكتور محمد الخشت مباشرة، مضيفة: ” رئيس الجامعة لا يمكن أن يتوانى عن إعادة الحق لهذه الفتاة، لكن كل موقع الكتروني ينشر كلام مختلف ونحن لا نعرف هل الطالبة التي تعرضت للابتزاز هي طالبة في الجامعة المفتوحة في جامعة القاهرة أم طالبة نظامية”.

موقف عميدة كلية الاعلام جامعة القاهرة

وأشارت إلى أن الدكتور ياسين لاشين أستاذ الاعلام هو على ذمة تحقيقات أخرى، فعميدة الدكتورة جيهان يسري عميد كلية اعلام هي عضو لجنة عليا في وحدة مكافحة التحرش قامت بايقافه عن العمل في تحقيقات تخص الرشوة ومثل هذه الأمور ومازال موقوف إلى أن تحول إلى مجلس تأديب الأسبوع الماضي لكن هذا بسبب توافر التحقيقات، ولا يمكن التحرك بمجرد فقط تسجيلات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *