بهذه الطريقة تستطيع الحصول على أموال من الـ«فيسبوك»

أصبح موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيس بوك” إدمان لدى العديد من الأشخاص،لذلك اتجه مؤسس الموقع الأمريكي “مارك زوكربيرغ” للتفكير في جلب أشخاص أكثر لموقعه وجعله مصدر لجمع الأموال للعديد من مستخدميه.

وأوردت صحيفة “الفايننشيال تايمز” البريطانية في تقرير لها إن مؤسس “فيسبوك”، طرح منذ شهرين طريقة جديدة تمنح من خلالها أحقية الحصول على الأموال لجميع مستخدمي الموقع ويبدو أن الشبكة في طريقها لتنفيذ آلياتها نقلا عن مصادر من داخل الشبكة.

وكان زوكربيرغ قد طرح الفكرة في خطاب ألقاه بجامعة “هارفارد” الأمريكية في مايو الماضي، بمناسبة حصوله على الدكتوراه الفخرية، حينما قال إنه يستكشف أفكار عن توفير دخل أساسي شامل للمستخدمين لحثهم على خلق أفكار جديدة تنفع شبكة التواصل الشهيرة.

وتشير التقارير إلى أن “فيسبوك” بتلك الطريقة، تسعى إلى ضرب منافستها “جوجل” في مقتل، حيث يعتمد معظم صناع المحتوى على شبكات التواصل كوسيلة لزيادة الوصول إلى محتواهم لزيادة عائد الإعلانات الخاصة بهم، والتي تأتي من “جوجل” في أغلب الأحيان.

وقالت الصحيفة البريطانية إن فكرة ضمان دخل أساسي للمستخدمين يمتلك ميزة عظيمة، حيث تكرس من مبدأ أن كل مواطن هو عضو ذو قيمة في المجتمع، ويمكن أن يشكل محتواه تغييرا لحياته الشخصية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *