مشاهير كادوا يتسببون في قطع علاقاتنا مع الدول الأخرى

وقع عدد من الفنانين والمشاهير في أخطاء كبيرة تسيء لشعوب ودول عربية كبيرة، وكادوا من خلال ذلك قطع العلاقات المصرية مع هذه الدول.

وإليكم أبرز هؤلاء..

التوأم

في عام 2008 خاض النادي المصري بقيادة إبراهيم وحسام حسن مباراة ضد شيبة بجاية في الجزائر، وذلك ضمن منافسات بطولة كأس أندية شمال أفريقيا.
وفي خلال المباراة إشتبك حسام حسن مع الحكم الرابع، وتدخل الأمن بعد ذلك لتهدئة الأجواء، وتوجه الجمهور إلى توجيه السباب إلى حسام حسن، مما أدى إلى دفع حسام حسن إلى توجيه بعض الإشارات البذيئة لهم.

حكيم

قام الفنان حكيم بجراء مكالمة هاتفية على الهواء مباشرة مع الكابتن شوبير، وذلك بعد تأهل منتخب الجزائر لنهائيات كأس العالم عام 2010، وذلك بعد وقوع إشتباكات بين الجمهور المصري والجمهور الجزائري بالعاصمة السودانية، وقال حكيم ” بقول إننا نعمل مسيرة سلمية لطرد هذا السفير الحقير (الجزائري) من بلادنا، لأن هو سبب الفتنة ومن أشعل هذه النار بيننا وبين بلد المليون لقيط “.

أماني الخياط

عام 2014 قامت الإعلامية أماني الخياط بمهاجمة الحكومة والشعب المغربي، وقالت في برنامج ( صباح أون ): ” المغرب شافت ثورات الربيع العربي راحت جايبة الإسلاميين، قالت لهم خشوا في الديل امسكوا الحكومة، لأن الملك الشاب معندوش وقت.. مين بيدفع التمن في المغرب بالمناسبة.. الشارع.. تعرفوا ترتيب المغرب في الدول المصابة بالإيدز رقم كام؟ إنتوا عارفين إن واحدة من أهم اقتصاديات المغرب هي اقتصاديات الدعارة؟ “.

حسن حسني

في عام 2015 نُشر فيديو لحسن حسني يظهر فيه متهكمًا على نساء المغرب، وأثار هذا الفيديو ردود الأفعال الغاضبة بحقه، وبعدها بأيام أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيان توضح فيه أن ما حدث محاولة لتوريط حسن حسني في شبهة السخرية من الشعب المغربي.

شيرين عبد الوهاب

منذ أيام أثارت الفنانة شيرين عبد الوهاب الجدل كثيرًا أثناء تواجدها في مهرجان قرطاج بتونس، حيث ظهرت على المسرح وتسخر من إسم تونس وقالت أنه يشبه البقدونس كما تقول إبنتها، وأن لا فرق بين الإسمين فكلاهما أخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *