فنانات تخلين عن الحجاب.. والسبب ؟؟

يحدث وتتجه بعض الفنانات المصريات إلى إرتداء الحجاب، والبعد معه عن التمثيل أو الغناء، وتخلت معظمهن عنه مرة أخرى ويعودوا إلى الساحة الفنية مرة أخرى، وبذلك رافعين شعار ” حرية شخصية “.

وإليكم مجموعة من الفنانات اللاتي كشفن عن سبب خلعهن الحجاب..

1- عفاف رشاد

تخلت الفنانة عفاف رشاد عن الحجاب بعد عامين من إرتداؤه، وهي طليقة المنتج محمد السبكي، فظهرت في مايو الماضي بدونه في إحدى الفاعليات في سموحة بالإسكندرية، مما جعل البعض يتساءل عن أسبابها في ذلك، وقالت أنها أصيبت بصداع نصفي لذلك قررت خلع الحجاب.

 

2- شاهيناز

بعد إبتعادها عن الساحة الفنية لمة عشر سنوات، إلا أنها عادت مرة أخرى للغناء والتخلي عن الحجاب في نفس الوقت، وكان سببها هو إعتياد الجمهور على شكلها بدون الحجاب.

3- زيزي مصطفى

قالت والدة منة شلبي أنها تخلت عن الحجاب بأمر من الطبيب الشخصي لها، حيث كانت تعاني من مشاكل في رأسها، فقالت أنها فوجئت منذ فترة بسقوط شعرها، وعندما ذهبت للطبيب نصحها بتهوية شعرها من وقت للأخر، لأن الحجاب آثر عليه.

4- عبير صبري

فيلم ” فلاح في الكونجرس ” عام 2002 كان أخر أعمال عبير صبري قبل إعتزلها وإرتداؤها الحجاب، ولكنها عادت مرة أخرى عام 2010 في فيلم ” أحاسيس ” بدون الحجاب، وقالت السبب هو أقدمت على هذه الخطوة للرجوع إلى العمل مرة أخرى بدلًا من الجلوس في المنزل.

5- سوسن بدر

إرتدت سوسن بدر الحجاب عام 1992، بعد الزلزال العنيف الذي ضرب مصر، ولكنها خلعته بعد عامين، فقالت أنها مقتنعة أن التغيير في السلوك أهم من التغيير في الشكل والمظهر، وقالت ان تجربة إرتداء الححجاب وخلعه كانت رائعة ولا يكلف الله نفسًا إلا وسعها.

6- حنان ترك

إضطرت حنان ترك إلى خلع الحجاب عام 2006، وذلك بسبب تصوير فيلم أحلام حقيقية، وبعد الإنتهاء من التصوير عادت للحجاب مرة أخرى، ومتمسكة به حتى الأن، مع اعتزالها عن التمثيل.

7- إيمان العاصي

عقب زواجها من رجل الأعمال “نبيل سمير زانوسي”، أعلنت الفنانة إيمان العاصي في عام 2011 اعتزالها الفن وارتداء الحجاب، بعد النجاح الذي حققته في مسلسل “حضرة المتهم أبي”، وصرحت بأنها لا تشاهد التليفزيون وتحرص على أداء الصلاة في مواعيدها وتوطد علاقتها بربها. ولكنها عادت إلى الأضواء مرة أخرى بدون حجاب بعد أن انفصلت عن زوجها. وقالت “العاصي” عن سبب خلع الحجاب في لقاء سابق ببرنامج “الليلة دي” مع الإعلامية “أروى” عبر فضائية “سي بي سي”، إنها لم تجد نفسها مؤهلة على المستوى النفسي أو العاطفي لارتداء الحجاب، مشيرة إلى أنها لم تحصن نفسها ضد كل الإغراءات والضغوط النفسية والأدوار الفنية التي تعرض عليها لأنها تحب الفن.

8- نورهان

مثلها مثل باقى النجمات اللاتى فضلن الاستغناء عن الحجاب، من أجل الشهرة والفن، حيث قامت بارتدائه لفترة قصيرة ابتعدت خلالها
عن الفن إلى أن قررت العودة من جديد بدونه وبالفعل قامت بالمشاركة فى أكثر من عمل فنى عقب هذه العودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *