تفاصيل القبض على عصابة خطف الأطفال بدار السلام

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في القبض على عصابة مكونة من 7 أشخاص ف الوقت التي كثفت خلاله جهودها للقبض على 4 آخرين قاموا بإختطاف طفلين وطالبوا بفدية قدرها مليون جنيه بمنطقة دار السلام..

حيث تلقى قسم شرطة دار السلام بلاغا من كلًا من  عبير عقيلى، 36 سنة، ربة منزل، وسيدة محمد، 33 سنة، ربة منزل، بتغيب نجليهما كل من محمود شريف، 14 سنة، طالب “نجل الأولى”، ويوسف زكريا، 13 سنة، طالب “نجل الثانية”، وأنهما كانا بصحبة صديقهما أبو زيد محمد، 14 سنة، طالب.

ومع بدء التحريات تبين أنهم حال توجه الثلاث أطفال لمقابلة فتاة تدعى ريهام على حمزة، تعرف عليها الأول من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وحال انتظارهم لها بشارع كورنيش النيل، دائرة القسم، فوجئوا بسيارة ميكروباص يستقلها 6 أشخاص من بينهم سيدتان اعتقدوا أن إحداهما ريهام , حيث قاموا باستقلال السيارة صحبتهم إلا أن أحدهم شعر بحالة من الارتياب وقام بالقفز من السيارة وتمكن من الهرب تاركا هاتفه المحمول داخل السيارة.

وفي وقت سابق  ورد اتصال هاتفي للمبلغة الأولى من “هاتف محدد” مفاده طلب مبلغ مالي مليون جنيه نظير إطلاق سراح المجني عليهما، وأثناء السير في إجراءات البحث ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة وقسم المساعدات الفنية أمكن التوصل إلى أن مرتكبي الواقعة هم كل من: “عبد الوهاب.ح”، 42 سنة، جزار، و”بهجت. ق” 37 سنة،جزار، و”سيد. ر” خفير بفيلا، و”عبد الله. م”، 27 سنة، صاحب مطعم، عامر. ح، 26 سنة، نجار، وأحمد. ع، 26 سنة، جزار، وأحمد. م وشهرته “أبو الناظر”، 22 سنة”،سائق، و”عمرو.ع” 25 سنة، عامل “هارب”، و”آية.ك”، 21 سنة، عاملة نظافة ” هاربة “،و”شيماء. ك”،21 سنة،عاملة نظافة ” هاربة “.

وبتقنين الإجراءات تمكن ضبط المتهمين من الأول حتى السابع وبصحبتهم المجني عليهما حال تواجدهم بغرفة ملحقة بالفيلا محل عمل المتهم الثالث.

وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات أيدوها واعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين بتحريض من المتهم الأول والثاني.

وعند مواجهة المتهمين الأول والثاني بما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين أيداها، وأضاف الأول بسابقة وجود خلافات مالية بينه وبين والد المجنى عليه الأول حال قيامهما بالعمل في مجال السمسرة والوساطة بين قاطني المناطق العشوائية (إسطبل عنتر، عزبة خير الله ) والعاملين بالأحياء بدائرتي قسم شرطة (المقطم، 6 أكتوبر ) لتسهيل حصولهم على تخصيص شقق سكنية بمنطقتي حي الأسمرات و6 أكتوبر مقابل مبالغ مالية يتحصلون عليها من المواطنين قاطني تلك العشوائيات.

موضحًا أنه خطط مع المتهم الثاني لخطف نجله وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم السادس لاستدراج المجني عليه الأول عن طريق إنشاء صفحة (باسم فتاة) على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والذي استعان بباقي المتهمين في ارتكاب الواقعة نظير مبلغ مالى يتحصلون عليه عقب مساومة أهليته على دفع الفدية، وتحرر المحضر اللازم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *