لتجنب الشيخوخة المبكرة.. تعرفي على أهم 8 نصائح لحياة أفضل

تتعدد الأسباب التي يمكنها ان تجعلك تظهرين بمظهر وكأنك تخطيتي الخمسين من عمرك وأبرزها “الحزن والهم”، وقد يتسبب الظهور بشكل ناضجًا مبكرًا في الشعور بالضيق عند الكثير من السيدات لذا يرصد “مباشر 24” أبرز النصائح التي ذكرها الكثرين من أخصائين العلاج النفسي التي تساعدك على تجنب الظهور أكبر من عمرك الحقيقي.

نصائح تجنبك الشيخوخة المبكرة

–     حاول أن ترى الحياة من منظور إيجابى ومشرق والتحلى بالأمل، فالشخص الذى يعيش حياته بتلك الطريقة لن يظهر عليه العجز أبداً.

 

–     يجب أن يكون مبدأك فى الحياة هو أن العقبات التى تقابلها فى حياتك ما هى إلا مجرد دفعة للأمام تساعدك على التعلم، وأن تمتلك القدرة على تحويلها لنجاحات وتخطى الظروف الصعبة.

 

–    الشخص الذى يعيش ليتعلم لن يشعر بالعجز أبداً، لأنه يعلم أن “الخارطة ليست هى الحدود” بمعنى أن الحياة والمواقف لن تضفى على عمره شىء، ولكن ستضفى على فكره وعقله وشخصيته الكثير.

 

–    السن ليس مقياس لعمر الإنسان، فقد يكون عمره صغير ولكنه مُسن، والعكس صحيح.

 

–     لا تتوقع السىء دائماً لأن الانغماس فى الهم والحزن والطاقة السلبية جمعيهم يساهم فى إضفاء عمر إضافى على مظهر الإنسان.

 

–     اخرج نفسك من دائرة التأثر إلى التأثير، فلا تتأثر بما يحدث حولك وكن أنت العامل المؤثر فيه، بمعنى أنه بدلاً من أن تكون جزء من المشكلة كن دائماً أنت الحل.

 

–      ربط الحياة بهدف لأن الانشغال بعمل حتى لو كان يتعلق بالموهبة والشغف يساهم بشكل كبير فى رفع المعنويات وتحقيق الهدف الذى يجعل للحياة معنى.

 

–     الاهتمام بالصحة الذى سينعكس بالتبعية على نفسية الإنسان، ويساعده على الظهور بشكل أصغر من عمره وليس العكس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *