تعرف على المشروبات التي تمنع العطش خلال فصل الصيف

مع اقتراب صيام العشر الاوائل من ذي الحجه يحمل الكثير هم العطش خلال فترة الصيام  بفصل الصيف حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل  عندما ترتفع درجات الحرارة بصورة كبيرة، يشعر وقتها الشخص بمزيد من العطش فى كثير من الأحيان، مما يؤدى إلى الجفاف.

وكشف  استشارى تغذية علاجية أن التمارين الرياضية التي تتم فى درجات الحرارة المرتفعة تؤدى إلى انخفاض نسبة الصوديوم فى الدم، ويمكن أن تؤدي إلى أمراض خطيرة، ويعد الماء هو الحل الأفضل لمنع فقدان السوائل بعد التمارين لتجنب الجفاف.

وأشار إلى أنه يفضل للشخص شرب ما لايقل عن لترين من المياه يوميا أى من 8 إلى 10 أكواب من المياه، ويمكن للأشخاص الذين لا يفضلون شرب الماء فقط إدخال مشروبات وعصائر ضمن حصة الـ 10 أكواب.

موضحا أن مشروبات مثل الخروب والتمر هندى والشاى الأخضر وجميع الأعشاب مثل الينسون والكمون والنعناع والليمون بالنعناع الطازج كلها تمنع العطش خلال الحرارة الشديدة، لكن يشترط أن تكون محلاة ببدائل السكر الطبيعية وليس السكر الصناعى لتجنب أى سعرات حرارية .

وعن فوائد شرب الماء في الصباح الباكر،  اوضح أنه يساعد على مسح المعدة والأمعاء، وينبغي أن تؤخذ المياه ببطء وعلى فترات قصيرة عندما يكون الطقس حار جدا حتى تتكيف الأجهزة الداخلية للجسم مع درجة الحرارة.

 مؤكدًا أنه يجب أن تؤخذ الفواكه والخضروات التي تحتوي على المياه بانتظام، وضرورة اخذ زجاجة من المياه أثناء الخروج في دراجات الحرارة المرتفعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *