رضا عبدالعال

رضا عبدالعال: “صالح جمعة أبو تريكة جديد.. وعمرو السولية يحمد ربنا إنه في الأهلي”

وضع رضا عبدالعال، مهاجم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك السابق، التشكيل الأمثل للمنتخب الوطني، خلال مواجهة أوغندا المرتقبة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

ويلتقي منتخب مصر نطيره الأوغندي31 أغسطس الجاري علي ملعب كامبالا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وسيلتقي المنتخبان مجددًا في مباراة الإياب 5 سبتمبر المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وقال عبدالعال، خلال استضافته ببرنامج “كلام في الكورة” المذاع على قناة “إل تي سي”: “المنتخب يحتاج لمعلم مثل صالح جمعة، لاعب الأهلي، الذي سيصبح أبوتريكة جديد، بل سيتميز عنه، لأنه يعرف كيف يدافع، وعبدالله السعيد لن يفعل شيئًا”.

وواصل: “محمد صلاح ليس ماكينة، حتى يعتمد عليه الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، في الشق الهجومي والمساندة الدفاعية، فمن سيحرز هدفًا لو دافع صلاح!؟”.

وتابع: “كوبر فاقد الزمان والمكان، هل يرضي ربنا أن مرتبه يرتفع وهو طوال الـ90 دقيقة لا ينظر سوى لمرمانا، المنتخب من الممكن أن يلعب هجوميًا بقيمة اللاعبين الذين معه”.

وانتقد مهاجم منتخب مصر المعتزل، عمرو السولية لاعب الأهلي، قائلًا: “يحمد ربنا إنه بيلعب في الأهلي، هو يقطع الكرة بطريقة جيدة، ولكنه يفقدها كثيرًا، و(بيتفلسف)”.

واختار عبدالعال التشكيل الأمثل للمنتخب والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: أحمد حجازي وسعد سمير ومحمد عبدالشافي وأحمد فتحي.

خط الوسط: حسام غالي وحسام عاشور وصالح جمعة ومحمود تريزيجيه ورمضان صبحي.

خط الهجوم: محمد صلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *